آخر الأحداث والمستجدات 

نقابات تعليمية بالرشيدية تدين قرار منع مسيرة شعبية

نقابات تعليمية بالرشيدية تدين قرار منع مسيرة شعبية

أصدرت نقابات الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) . والنقابة الوطنية للتعليم (CDT) . والجامعة الوطنية لموظفي التعليم(UNT ). والجامعة الحرة للتعليم UGTM) .) بمدينة الرشيدية بيانا تدين فيه قرار منع "المسيرة الشعبية" الصادر عن باشا مدينة الرشيدية.وهو ما اعتبرته النقابات التعليمية الاربع تضييقا على الحريات النقابية.

ومما جاء في البيان " ان النقابات التعليمية الاربع تفاجأت بقرار ثان من طرف السلطات الاقليمية لمنع مسيرتها الشعبية التي كان من المزمع تنفيذها يوم الاحد 22 دنبر 2013 لتعيش الشغيلة حلقة اخرى تنضاف الى مسلسل تكميم الافواه" .

وجاء في البيان ايضا أن النقابات الاربع تندد بقرار منع المسيرة الصادر عن باشا مدينة الراشدية وتعتبر ذلك حصانة مطلقة لما سماه البيان "صانعي الفساد بالنيابة الاقليمية".

وأضاف البيان ان النقابات الاربع تشجب ما سمته سياسة قمع التظاهرات السلمية بالرشيدية وعسكرة النيابة الاقلمية. وانها ترفض ما سمته حصانة ممنوحة للنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية من طرف ما سمته مسؤولين محليا ومركزيا.

وزاد البيان ان النقابات التعليمية الاربع متشبثة بمطلب إيفاد لجان جهوية ومركزية للتفتيش كل مصالح النيابة الاقليمية ، مضيفة انها تندد بسياسة صم الاذان التي يتعامل بها مدير الاكادمية مع مطالب النقابات الاربع بالاقليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-12-24 15:54:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك