آخر الأحداث والمستجدات 

الشرطة تتمكن من اعتقال أخطر مروج للأوراق المالية المزيفة في مكناس

الشرطة تتمكن من اعتقال أخطر مروج للأوراق المالية المزيفة في مكناس

كشف مصدر مطلع أن مصالح الشرطة القضائية أوقفت، شخصا يعتبر "أخطر مروج" للأوراق المالية المزيفة في مكناس.

وأوضح المصدر أن تحرك المصالح الأمنية جاء بعد أن شهدت المدينة، خلال الشهور الأخيرة، تفشيا لعمليات ترويج أوراق مالية مزيفة من العملة الوطنية من فئات مختلفة، خصوصا في الأسواق الأسبوعية لبيع المواشي، وبعض المحلات التجارية للبيع بالتقسيط.

وأكد المصدر نفسه أن عناصر الشرطة ضبطت بحوزة المتهم (م.أ)، بعد إلقاء القبض عليه، يوم الأربعاء المنصرم، داخل مسكنه في تجزئة النعيم 6، عددا كبيرا من الأوراق المالية المزيفة من فئة 200 درهم، و100 درهم، و50 درهما، و20 درهما، مبرزا أن المبلغ المحجوز قارب 30 ألف درهم.

وذكر المصدر أن تفتيش منزل الموقوف قاد إلى حجز الأدوات التي كان يستعملها في تزوير العملة، كما جرى الاستماع إلى بعض الضحايا.

وأشار إلى أن الأبحاث، التي بوشرت بالموازاة مع وضع المتهم تحت الحراسة النظرية، أظهرت أن الظنين صرف المئات من الأوراق النقدية المزيفة وسط الباعة بالتقسيط وتجار المواشي، إذ كان يعمد لاستهلاك المواد التي يقتنيها بالمبالغ الصغيرة، في حين، يعيد بيع المقتنيات التي يرتفع ثمنها، خصوصا الماشية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عادل غرفاوي
المصدر : المغربية
التاريخ : 2013-12-16 21:58:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك