آخر الأحداث والمستجدات 

النادي المكناسي لكرة القدم مهدد بالشلل بسبب أزمته المالية

النادي المكناسي لكرة القدم مهدد بالشلل بسبب أزمته المالية

نظم المكتب المسير للنادي المكناسي مساء اليوم الإثنين  9 دجنير، ندوة صحفية، على هامش المشاكل التي يتخبط فيها الفريق،وأكد عبد المجيد أبوخديجة رئيس النادي،أن هذا الأخير يعيش أزمة مالية خانقة أدخلته إلى نفق مسدود،وبات مهدد بالشلل في أية لحظة، نظرا لتهديد مكوناته غير ما مرة بالإضراب تارة و الإستقالة تارة أخرى،أبرزها مدرب الفريق عزيز كركاش الذي لم يتوصل براتبه منذ خمسة أشهر،بالإضافة إلى اللاعبين الذين لم يتوصلوا براتبهم منذ ثلاث أشهر وستة منح .

وأضاف رئيس النادي المكناسي،أن هناك بعض الجهات التي تمارس حصارا ماديا على الفريق،حيث تسببت في عدم توصل النادي بمستحقاته السنوية وجعلته يترنح منذ السنة الفارطة في أزمة مالية خانقة انعكست سلبا على أداء اللاعبين.

هذه الجهات التي رفض رئيس النادي المكناسي تحديدها بالإسم، بعد استفسار مراسل مكناس بريس حولها،أضاف أنها تقوم بتحريض الفاعلين الاقتصاديين بالمدينة على عدم مساندة الفريق ماديا.

وبلغة الأرقام،قال السيد أبو خديجة أن المتأخرات التي في ذمة النادي،تتجاوز أربعة ملايين درهم،وقال أن تأخر 70 مليون سنتيم ،المبلغ المتبقي من منحة المجلس البلدي، أثر سلبا على مالية النادي خلال الموسم الكروي الحالي،وأكد أنه تم صرف الجزء الأول من هذه المنحة (80 مليون سنتيم) لأداء مستحقات أطر ولاعبي الفريق.

ومن بين الأسباب التي أوصلت النادي المكناسي إلى هذه الأزمة المالية كذلك،يضيف أبوخديجة،تأخر منحة الجامعة الملكية لكرة القدم بسبب المشاكل التي تعيشها هي الأخرى ورفض جمعها العام من قبل الفيفا.

بدوره أكد مدرب الفريق،عزيز كركاش، أن عدم توصل اللاعبين بمستحقاتهم يؤتر على نفسيتهم،لكن ورغم ذلك فإن الروح القتالية لديهم وحب القميص دفعهم للصبر والتضحية خلال الشهور المادية وتمكنوا من تحقيق نتائج إيجابية أخرها انتصار الفريق على الرشاد البرنوصي،لكن هذه التضحية وصلت إلى حدود لم تعد مقبولة نظرا لوضعية اللاعبين الاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-12-09 23:51:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك