آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور اعتقال مغاربة ومصري بعد رفعهم شعار 'رابعة' خلال لقاء ودي بين الأهلي والمغرب الفاسي

 بالصور اعتقال مغاربة ومصري بعد رفعهم شعار 'رابعة' خلال لقاء ودي بين الأهلي والمغرب الفاسي

شهد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أمس الأحد مقابلة ودية جمعت نادي الأهلي المصري مع المغرب الفاسي، في إطار استعدادات الفريق المصري لخوض منافسات كأس العالم للأندية الذي سينطلق بعد غد الأربعاء.

اللقاء الودي الذي جمع الفريقين حضره عدد من النشطاء الذين رفعوا شارات رابعة في المدرجات، الأمر الذي أدى إلى توقيفهم من طرف سلطات الأمن، واقتيادهم إلى ولاية الأمن والتحقيق معهم بخصوص رفع شارات رابعة.

ونشرت إحدى الصفحات الفيسبوكية شهادة لأحد المعتقلين المغاربة على خلفية رفع شارة رابعة جاء فيها، أن مدة الاعتقال دامت ثلاث ساعات، قبل أن يتم إطلاق سراحهم، هذا وفسر رجال الأمن سبب توقيف المغاربة الذين رفعوا شارات رابعة في مدرجات مركب محمد الخامس، بسبب "شكوى ديبلوماسية من طرف القنصل العام المصري الممثل للانقلاب".

كما أبدى الناشطون استغرابهم من استجابة السلطات المغربية لطلب القنصل المصري "صدمنا من كون مغاربة يمكن اعتقالهم في المغرب بسبب رفع إشارة رابعة ! و أن تليفونا واحدا من طرف القنصل العام المصري ممثل الانقلاب يمكن أن يؤدي إلى اعتقال 5 مواطنين مغاربة لا ذنب لهم سوى أنهم رفعوا إشارة رابعة في الملعب!!!"، في انتقاد واضح من هؤلاء النشطاء لموقف السلطات المنحاز للانقلاب العسكري في مصر رغم المجازر التي ارتكبها في حق أنصار الشرعية ".

كما ألقت الشرطة المغربية القبض على مشجع مصري كان يحمل شعارات وتيشيرت «رابعة»، فيما أطلقت سراح المغاربة الذين ألقت القبض عليهم لذات السبب في وقت لاحق، دون المشجع المصري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-12-09 17:48:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك