آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام أشغال المؤتمر الجهوي للشبيبة الإتحادية بمكناس

اختتام أشغال المؤتمر الجهوي للشبيبة الإتحادية بمكناس

اختتمت مساء أمس السبت بمكناس أشغال المؤتمر الجهوي الأول لشبيبة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بانتخاب الكتابة الجهوية لجهة مكناس- تافيلالت تضم 23 عضوا ، بينهم ثمان شابات، فيما سيتم انتخاب كاتب جهوي للشبيبة وتوزيع مهام المكتب في وقت لاحق . وصادق المؤتمرو

وصادق المؤتمرون ، خلال هذا المؤتمر الذي انعقد تحت شعار " الشبيبة الاتحادية في صلب معركة البناء الديمقراطي وتحديث المجتمع المغربي" ، على مشاريع تقارير اللجن القطاعية (القطاع التلاميذي والقطاع الطلابي والورقة السياسية والعمل الجمعوي )، وكذا على الأرضية السياسية للشبيبة وعلى البيان العام للمؤتمر. ودعا البيان العام للمؤتمر إلى " التجاوب مع انتظارات ومتطلبات الشباب المغربي عامة وشباب جهة مكناس تافيلالت على وجه الخصوص اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا "، وهو ما تعتبره الشبيبة، يضيف المصدر ذاته ، " صلب معركة النضال الديمقراطي ومرجعية تحديث المجتمع المغربي ". وكان الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية السيد ادريس لشكر، قد ترأس أول أمس الجمعة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وأكد خلالها أن هذه المحطة ، التي تأتي في إطار إعادة بناء الحزب وتجديده بطاقات شابة ، تشكل فرصة لمناقشة قضايا الشباب وتوجهاتهم ومشاكلهم ومطالبهم ، داعيا الشبيبة الى أن تكون في صلب النضال الديمقراطي عبر نهج نضال القرب وتبني كل الإبداعات والقضايا التي يطرحها الشباب. يذكر أن المؤتمر الجهوي للشبيبة الاتحادية بجهة مكناس تافيلالت يعد خامس محطة بعد مؤتمرات جهات الغرب الشراردة بني احسن، وفاس بولمان ، وطنجة تطوان ، وتازة الحسيمة تاونات .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-12-08 22:38:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك