آخر الأحداث والمستجدات 

زيادة غير قانونية في تعريفة الحد الأدنى للرحلة لسيارات الأجرة الصغيرة والسلطات تلتزم الصمت

زيادة غير قانونية في تعريفة الحد الأدنى للرحلة لسيارات الأجرة الصغيرة والسلطات تلتزم الصمت

أقدمت العديد من الهيئات النقابية التي ينضوي تحتها أرباب سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة مكناس،على الزيادة في ثمن الحد الأدنى للرحلة الخاصة بسيارة الأجرة الصغيرة، لتصبح 7 دراهم نهارا و10 دراهم ليلا،وذلك دون أي سند قانوني.

وحسب مصادر لمكناس بريس من داخل ولاية الجهة،فإن العديد من الهيئات النقابية لأرباب سيارات الأجرة الصغير عقدت اجتماعا مع المصالح المختصة داخل الولاية،وقدمت طلبا للموافقة على هذه الزيادة،لكن ويضيف نفس المصدر أن هذا الطلب لازال قيد الدراسة وقد تمت إحالته على المصالح المختصة لوزارة الداخلية بالرباط للبث فيه، "و إلى حدود الساعة لم يتم الموافقة على هذا الطلب، وتعتبر أي زيادة فرضها أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة على المسافرين غير قانونية" حسب نفس المصدر.

يأتي هذا وقد عمم المكتب النقابي لسيارات الأجرة الصغيرة بمكناس على جميع أرباب هذه السيارات،بلاغا جاء فيه أنه "تم تغيير ثمن الحد الأدنى للرحلة الخاصة بسيارة الأجرة الصغيرة إلى 7 دراهم نهار ، و10 دراهم ليلا،ابتداءا من يوم الجمعة 2013/11/29 ".

ويعكس هذا البلاغ الذي لا يستند إلى أي سند قانوني،"السيبة" والعشوائية التي يعرفها قطاع سيارات الأجرة بالعاصمة الإسماعيلية،في غياب أي تدخل من لدن جمعيات حماية المستهلك أو السلطات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-12-06 17:49:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك