آخر الأحداث والمستجدات 

النقابة الوطنية للصحة بالرشيدية تحتج وتدعو لصون كرامتها

النقابة الوطنية للصحة بالرشيدية تحتج وتدعو لصون كرامتها

أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بيانا جاء فيه:

على اثر الاعتداءات المتوالية التي تطال الاطر الصحية بالإقليم جراء اصطدام المواطن بواقع الصحة المتردي والذي تتحمل فيه الجهات الوصية على القطاع كامل المسؤولية من خلال ترويجها لخطاب أن المؤسسات الصحية تتوفر على جميع الوسائل و المعدات الطبية و الادوية اللازمة في الوقت الذي يفند الواقع كل هذه الخطابات المزيفة . و المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مواكبة منه لمستجدات الوضع وـــــــ وقوفه على الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الاخ عرباوي محمد الممرض الرئيسي للمركز الصحي بوتلامين يومه الاثنين 11/11/2013 صباحا اثناء مزاولته لعمله لاعتداء شنيع بالضرب من طرف احد الاشخاص الذي تبين فيما بعد انه يشتغل في صفوف القوات المساعدة. و كدا الاعتداء الذي تعرض له الاخ عبد الالاه برغبي طبيب متطوع لسد الخصاص بمصلحة تصفية الدم بمستشفى 20 غشت على يد احد المرضى . و امام هذا الوضع و الذي لم تحرك فيه مندوبية الصحة اي ساكن و لم تكلف نفسها حتى الاستفسار عما جرى فبالأحرى ضمان حق حماية الموظف اثناء مزاولته لعمله،و بناءا عليه فان المكتب يعلن:1. تنديده الشديد بهذه الاعتداءات ويعلن تضامنه اللامشروط مع الاخوة المعتدى عليهم .2. مطالبته المسؤولون عن القطاع بإقليم الرشيدية بالعمل الجدي من اجل وقف الاعتداءات المتكررة على الشغيلة الصحية وذلك ب : توفير الحماية اللازمة لجميع الاطر الصحية بجميع المؤسسات الصحية. توفير احتياجات المواطنين من ادوية وتجهيزات.3. تنظيمه وقفة احتجاجية يومه الخميس 21/11/2013 ابتداءا من الساعة 10 صباحا امام مندوبية الصحة بالرشيدية.و في الاخير نناشد كل موظفي القطاع للعمل على فضح الإختلالات التي يعرفها القطاع وابراز المسؤولية الكاملة لوزارة الصحة في هذا الاطار باعتبار معركتنا من اجل خدمات صحية مجانية وبجودة مقبولة معركة مشتركة. محمد بن عبو

على اثر الاعتداءات المتوالية التي تطال الاطر الصحية بالإقليم جراء اصطدام المواطن بواقع الصحة المتردي والذي تتحمل فيه الجهات الوصية على القطاع كامل المسؤولية من خلال ترويجها لخطاب ان المؤسسات الصحية تتوفر على جميع الوسائل و المعدات الطبية و الادوية اللازمة في الوقت الذي يفند الواقع كل هذه الخطابات المزيفة . و المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مواكبة منه لمستجدات الوضع وـــــــ وقوفه على الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الاخ عرباوي محمد الممرض الرئيسي للمركز الصحي بوتلامين يومه الاثنين 11/11/2013 صباحا اثناء مزاولته لعمله لاعتداء شنيع بالضرب من طرف احد الاشخاص الذي تبين فيما بعد انه يشتغل في صفوف القوات المساعدة. و كدا الاعتداء الذي تعرض له الاخ عبد الالاه برغبي طبيب متطوع لسد الخصاص بمصلحة تصفية الدم بمستشفى 20 غشت على يد احد المرضى . و امام هذا الوضع و الذي لم تحرك فيه مندوبية الصحة اي ساكن و لم تكلف نفسها حتى الاستفسار عما جرى فبالأحرى ضمان حق حماية الموظف اثناء مزاولته لعمله،و بناءا عليه فان المكتب يعلن:

1. تنديده الشديد بهذه الاعتداءات ويعلن تضامنه اللامشروط مع الاخوة المعتدى عليهم .

2. مطالبته المسؤولون عن القطاع بإقليم الرشيدية بالعمل الجدي من اجل وقف الاعتداءات المتكررة على الشغيلة الصحية وذلك ب : توفير الحماية اللازمة لجميع الاطر الصحية بجميع المؤسسات الصحية. توفير احتياجات المواطنين من ادوية وتجهيزات.

3. تنظيمه وقفة احتجاجية يومه الخميس 21/11/2013 ابتداءا من الساعة 10 صباحا امام مندوبية الصحة بالرشيدية

و في الاخير نناشد كل موظفي القطاع للعمل على فضح الإختلالات التي يعرفها القطاع وابراز المسؤولية الكاملة لوزارة الصحة في هذا الاطار باعتبار معركتنا من اجل خدمات صحية مجانية وبجودة مقبولة معركة مشتركة

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-11-21 17:05:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك