آخر الأحداث والمستجدات 

دار السمن بمكناس..قبل وقوع الكارثة

دار السمن بمكناس..قبل وقوع الكارثة

في خضم اﻷشغال الجارية بالمقطع الطرقي الرابط بين الهديم وحمرية،يبدو أن القيمين على هذا المشروع سيتركون تذكارا قد يؤدي إلى كارثة لا قدر الله.

الأمر يتعلق بجزء من جدار قابل للإنهيار في أية لحظة خاصة مع بداية التساقطات المطرية بدار السمن بمحاداة وكالة البنك الشعبي..ويمر تحت الجزء المذكور عدد كبير من المارة طيلة أيام الأسبوع كما توضح الصورة..

وعلاقة بنفس الأشغال،تسببت جرافة في انهيار وتصدع الجزء الأمامي لأحد المنازل بشارع روامزين بعد أن ارتطمت اﻷسنان الحديدية للجرافة بالجدار الأمامي للمنزل المذكور المطل على شارع روامزين..وحالت الألطاف الإلهية دون وقوع كارثة.وعلمت مكناس برس أن الشركة المسؤولة تكلفت بإعادة بناء وإصلاح المنزل..

وينتظر المكناسيون نهاية الأشغال بشغف كبير،خاصة وأن إغلاق شارع روامزين زاد من معاناة المكناسيين بسبب ارتفاع تسعيرة النقل.وكذلك بسبب اﻹختناق المروري للمرات الجانبية للمدينة خاصة بطريق ساراغ وقرب القصر الملكي.

هذا ونسجل عودة البطء الشديد للأشغال بعدما علم المسؤولون بسفر الملك للديار الأمريكية، بعدما عمدوا إلى تسريعها حينما اقترب موعد الزيارة الملكية لمكناس.

 والصور لموقعين مختلفين، توح خطورة البقايا البارزة من البناء المنهار، والتي قد تسبب حادثا خطيرا لو انهارت على المارة. بينما توضح أخرى حالة البناية التي أصيبت بجرافة والاحتياطات التي اتخذت لحماية المارة، وهي احتياطات لن تنفع في شيء لو انهارت البناية. والخوف من كارثة جديدة في مدينة الانهيارات المتتالية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خالد
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-11-21 16:44:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك