آخر الأحداث والمستجدات 

وزارة التربية الوطنية تقلص مناصب ولوج المراكز إلى النصف

وزارة التربية الوطنية تقلص مناصب ولوج المراكز إلى النصف

نشرت لائحة تتضمن 3091 ناجحا فقط رغم أن عدد المناصب كان محددا في 8000

آثار الإعلان عن لوائح الناجحين في الاختبار الكتابي لولوج المركز الوطني للتربية والتكوين دورة 2013، الكثير من ردود الفعل، باعتبار أن اللائحة تضمنت 3901 ناجحا فقط، في الوقت الذي أكدت الوزارة أن عدد المناصب المتوفرة 8000 منصب.

وقالت مصادر «الصباح» إن وزارة بلمختار ، تخلت عن 4000 منصب شغل، دون أن تكلف نفسها عناء توضيح الأمر، مستنكرة الاستهزاء بالمرشحين.

وعبرت المصادر ذاتها عن رفضها لتحديد 5 أيام فقط مهلة للناجحين من أجل استكمال ملفاتهم، سيما أن الوزارة تشدد على ضرورة إيداع تكملة ملف الترشيح للمرشحين الذين وردت أسماؤهم ضمن اللوائح النهائية للمسموح لهم باجتياز الاختبارات الشفوية.

وأكدت المصادر ذاتها أن نسبة النجاح كانت في بعض الجهات 100 في المائة، فيما جهات أخرى كانت ضعيفة «الأمر الذي يطرح العديد من التساؤلات»، مع العلم أن عدد الناجحين بالبيضاء بلغ 178 شخصا، ومراكش تانسيفت الحوز بلغ 282، ووادي الذهب الكويرة 12 شخصا، والعيون الساقية الحمراء 15 شخصا، وسوس ماسة درعة 234 شخصا، والغرب شرادة بني حسن 199 شخصا، والشاوية ورديغة 107 أشخاص، والرباط سلا زمور زعير 246 شخصا، ودكالة عبدة 183 شخصا، وتادلة أزيلال 108 أشخاص.

وفي هذا الصدد، أوضح عبد المجيد الراضي عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن النقابة لاحظت أن عدد الناجحين في المباريات لا يتناسب مع عدد المناصب المتوفرة.

ونفى الراضي أن تكون النقابة أخذت موقفا في الموضوع، مؤكدا أنه «ربما ستعلن الوزارة عن لائحة أخرى في الأيام المقبلة»، مشيرا إلى أن بعد الامتحان الشفوي سيوضح الأمر أكثر.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أعلنت أن العدد الإجمالي للمؤهلين لاجتياز الاختبارات الشفوية الخاصة بمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم سنة 2013 بلغ 12258 مرشحا، وذلك بالاستناد إلى نتائج الاختبارات الكتابية للمباراة ذاتها والتي تم الإعلان عنها 2 نونبر الجاري.

وأضافت الوزارة في بيان لها أنها ستنشر اللوائح النهائية للمرشحين لاجتياز الاختبارات الشفوية، المتوفرين على الشروط النظامية للمشاركة في المباراة بمراكز الاختبارات وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة، على أن ينطلق الإجراء الفعلي للاختبارات المذكورة يوم الثلاثاء 19 نونبر الجاري بجميع المراكز وفق المواعد والمواقيت المحددة لكل مرشح في اللوائح النهائية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : إيمان رضيف
المصدر : الصباح
التاريخ : 2013-11-15 23:53:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك