آخر الأحداث والمستجدات 

تواصل احتجاجات سكان بالحاجب الأعلى بسبب ضعف خدمات النقل الحضري

تواصل احتجاجات سكان بالحاجب الأعلى بسبب ضعف خدمات النقل الحضري

واصل العشرات من سكان مدينة الحاجب احتجاجهم لليوم الخامس قبالة مقر عمالة الإقليم بتنظيم وقفات شبه يومية للمطالبة بتوفير وسائل النقل من الحاجب الأعلى نحو الحاجب الأسفل.

وتجمهر العشرات صباح اليوم الخميس 14 نونبر منذ العاشرة صباحا استجابة لنداء سكان أحياء العمران1 وحي الأطلس وحي مبروكة وحي آيت سعيد وتجزئة الياقوت وحي عين سيحند.

وأهم مطالب المحتجين تتلخص في:

- توفير وسائل النقل الحضري بما فيها سيارات الأجرة الكبيرة، وتحسين خدمات سيارات الأجرة الصغيرة ودفعهم للكف عن ممارسات اعتبرت حسب المحتجين لا مهنية،

- الضرب بيد من حديد على كل من اعتبره المحتجون سماسرة بالقطاع.

ويعاني سكان الحاجب الأعلى، منذ مدة، من صعوبة الحصول على وسيلة نقل للتوجه نحو نقطة أخرى بالمدينة، وقد يطول الانتظار مدة ساعة كاملة أو أكثر، كما أن بعض أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة لا ينقلون من تجاوز عددهم شخصا أو اثنين وينتقون زبناءهم بعناية لتوفير فرصة أجرة مضاعفة، وهو ما يؤثر على وصول العديد من الموظفين والتلاميذ والمرضى وذوي المصالح العاجلة إلى وجهاتهم.

كما تعاني أحياء أخرى من نفس المشكل، كحي المسيرة نحو العمران 2، وأيضا دوار الشيبا، وأغلب الأحياء بسبب قلة سيارات الأجرة وتصرفات سائقيها.

يذكر أن مدينة الحاجب تتوفر فقط على 20 سيارة أجرة صغيرة، وهو العدد الذي لم يتغير منذ عشر سنوات بالرغم من تزايد الحاجة إليها، في انتظار مصادقة سلطات الإقليم على رخص جديدة للنقل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-11-14 19:03:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك