آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز ما تداولته صحف الثلاثاء 12 نونبر 2013

أبرز ما تداولته صحف الثلاثاء 12 نونبر 2013

نستهل قراءتنا في أبرز ما تناولته بعص صحف الثلاثاء من "الصباح" التي اوردت أن تسمين الماشية بحبوب "دردك" بدكالة يثير مخاوف بين السكان، وأن بياطرة يؤكدون أن اللحوم المشبعة بهرمونات إسترويدية تصيب الإنسان بالسرطانن

وتضيف"الصباح" أن زعيم "جيش الإسلام" فتح التسجيل للمقاتلين عبر"السكايب" إذ ظهرت إعلانات جديدة لقائد يسمى زهران علوش، تعلن عن افتتاح مكتب جديد لتجنيد ما يسمى "المهاجرين"وإعداد ساحة تدريب تتسع لأزيد من 1500 مقاتل إضافي إلى عشرات الآلاف الذين التحقوا بسوريا قتل منهم آلآلاف في معارك ضد قوات الأسد.

ذات الجريدة قالت إن فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن الحي الحسني بالبيضاء تجري أبحاثا مع أفراد عصابة متخصصة في اعتراض سبيل النساء السائقات في مدارات المرور بالبيضاء لسلبهن حاجياتهن تحت التهديد أو عن طريق الحبل.

جريدة "الأخبار" التي قالت إن وزارة التجهيز رفضت تنفيذ حكم قضائي نهائي صادر عن محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش لفائدة أحد المستثمرين في القطاع الفلاحي بإقليم تارودانت وذلك بعد اقتطاع جزء من أرضه الفلاحية بمنطقة "سبت الكردان" لحساب الطريق السريع الرابط بين مدينتي تارودانت وآيت ملول.

ووفق نفس الجريدة فإن عمدة مدينة الدار البيضاء" محمد ساجد، ونائبه الأول ورئيس مقاطعة سيدي مومن، أحمد بريجة، اظطر إلى الفرار بعد طردهما من دوار "السكويلة" بعد حلولهما به لتصوير برنامج تلفزيوني حول استفادة السكان من عملية إعادة الإيواء.

"المساء"أوردت أن أشغال إنهاء مشروع للسكن أعطى الملك انطلاقته في مدينة أسفي سنة 2008 خلف جدلا بين مسؤولي وكالة "راديس" لتوزيع الماء والكهرباء ومجلس مدينة أسفي وشركة "العمران" صاحبة المشروع. مضيفة أن الخلاف بين هذه الأطراف وصل إلى وزارة الداخلية التي عقدت اجتماعات بين جميع الأطراف المعنية للتحقق من عيوب تقنية ومخالفات التعمير لا يجب توفرها في مشروع دشنه الملك.

نفس اليومية كتبت كذلك أنه تم مساء يوم الأحد الماضي ذبح خروف على مقربة من المكان الذي تم فيه إرساء الحفارة الخاصة بحفر آبار الغاز الطبيعي بمنطقة سيدي المختار بإقليم شيشاوة،إذ تم تنظيم حفل عشاء على شرف الوفد الرسمي المتكون من مجموعة من الخبراء العاملين بالشركة المشرفة على هذا الورش.

من جهتها"أخبار اليوم المغربية" نشرت أن كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، باتفاق مع المكتب يمكنه إحداث لجينة لتتبع مدى وفاء أي وزير بالتزامات التي قطعها على نفسه علانية سواء المتعلقة بإحداث بنيات أساسية أو إيجاد حل لمشاكل عالقة في مناطق نائية. مضيفة أن هذه اللجينة ستحد من إطلاق الوزراء لوعود لن تتحقق.

ووفق ذات الصحيفة فإن فريقا أمميا مكلفا بمتابعة الإعتقال التعسفي سيزور المغرب في الفترة الممتدة من 9 إلى 18 دجنبر القادم... مشيرة إلى أن أطرافا رسمية وجمعيات حقوقية ستسبق هذه الزيارة بإعداد تقارير يتم إرسالها إلى الفريق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-11-12 00:12:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك