آخر الأحداث والمستجدات 

لجنة عن المجلس الأعلى للحسابات تحقق في مشاريع أعطى الملك انطلاقتها بخنيفرة

لجنة عن المجلس الأعلى للحسابات تحقق في مشاريع أعطى الملك انطلاقتها بخنيفرة

حلت  قبل أيام لجنة تحقيق مكلفة من طرف المجلس الأعلى للحسابات بعمالة إقليم خنيفرة من أجل الوقوف على العديد من المشاريع التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس بعد عزل العامل أحمد شويحات وتعويضه بالعامل أوعلي حجير. اللجنة المذكورة حسب مصادرنا جاءت للتدقيق خاصة في هيكلة المدينة وتوقف العديد من المشاريع دون تكملتها مما طرح العديد من المشاكل التي ظهرت بقوة في الفيضانات الأخيرة التي شهدتها مدينة خنيفرة واختلالات التسيير للشأن المحلي.

مصادرنا أيضا لم تستبعد أن تشمل التحقيقات مجموعة من الأوراش الأخرى الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأوراش أخرى متوقفة على مستوى العديد من الجماعات المحلية خاصة القروية منها، وتوجد في مقدمتها جماعات أكلمام أزكزا وموحا أوحمو الزياني وأجلموس، وقد ارتبط الجدل بهذه الجماعات كونها كانت مسرحا للعديد من الأحداث المتوالية منها احتجاجات قوية عرفها كل من مركز أجلموس ومعقل أجدير واحتجاجات ذات علاقة بتسيير جماعة موحا أوحمو الزياني خاصة ما تعلق بمسؤوليتها مع بلدية خنيفرة في التفويت الخطير لحديقة أمالو إغريبن.

جدير بالذكر أن الإعفاء الأخير للكاتب العام للعمالة وقبله العامل أوعلي حجير وما تداولته الصحافة مؤخرا عن قيام مستشارة الملك زولخية نصري بزيارة إلى عمالة خنيفرة إشارات قوية عن وجود اختلالات كثيرة لا بد من فتح تحقيق نزيه بشأنها.

الصورة لفيضانات سابقة بخنيفرة

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد باجي
المصدر : خنيفرة أونلاين
التاريخ : 2013-10-27 09:51:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك