آخر الأحداث والمستجدات 

إعتقال المدير الإقليمي للفلاحة بخنيفرة رفقة رئيس مصلحة سابق و تقنيين آخرين بأمر من محكمة الجرائم المالية بفاس

إعتقال المدير الإقليمي للفلاحة بخنيفرة رفقة رئيس مصلحة سابق و تقنيين آخرين بأمر من محكمة الجرائم المالية بفاس

تحدثت مصادر من مدينة خنيفرة عن اعتقال المدير الاقليمي للفلاحة بنفس المدينة رفقة مقاول و موظف بالمديرية الإقليمي للفلاحة ، إلى جانب رئيس مصلحة سابق بذات المديرية ، حيث أحيل الجميع على سجن عين قادوس بمدينة فاس ، بعد أن اعتقلوا أمس الأربعاء بعد مثولهم أمام قضاة محكمة الجرائم المالية بمدينة فاس و إرجاء النظر في قضيتهم الى نونبر المقبل .

وسبق أن أعفي المدير الإقليمي للفلاحة بخنيفرة من مهامه، على خلفية ما أثير حول اختلالات في دعم إحدى مشاريع السقي العصري بإقليم خنيفرة ، حيث عرف هذا الملف إفاد عدة لجن تقنية لإعداد تقارير بشأنها ، كانت متضاربة ، خاصة وأن المشروع الذي كلف مبالغ مالية كبيرة ، لم يعرف طريق للإنجاز في الوقت الذي تحدثت تقارير لجنة سابقة عن كون المشروع أنجز بالكامل و لا يحتاج إلا لبعض الإصلاحات الطفيفة .

وتجدر الإشارة إلى ان احد المفتشين بمديرية الفلاحة بإقليم خنيفرة قد سبق وأن أعتقل على خلفية اعتقاله متلبسا برشوة من طرف نفس المقاول الذي اعتقل رفقة المدير السابق لمديرية الفلاحة بخنيفرة أمس الأربعاء ، حيث ذكرت مصادر من خنيفرة أن المفتش قد سقط في كمين نصبه له المقاول ، بعد ان نبهه المفتش الذي يوجد رهن الاعتقالات ، الى ضرورة إنجاز مشروع السقي العصري بإحدى الأراضي الفلاحية بمريرت بإقليم خنيفرة  و أمهله مدة قصيرة لإنجازه . الأمر الذي دفع المقاول إلى إيقاعه في كمين وهو يتسلم رشوة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سليمان عبدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-10-25 00:33:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك