آخر الأحداث والمستجدات 

من ثمار المعرض الدولي 'إيكسبو حلال' الإعلان عن إحداث نادي الحلال الأورومتوسطي بالمغرب

من ثمار المعرض الدولي 'إيكسبو حلال' الإعلان عن إحداث نادي الحلال الأورومتوسطي بالمغرب

تم يوم الخميس الماضي بمكناس الإعلان عن إحداث نادي الحلال الأورومتوسطي بالمغرب بهدف تحسين وضعية الإنتاج المغربي في مجال منتوجات الحلال وتوسيع سوق التصدير، وذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي "إيكسبو حلال" (26و27 شتنبر الجاري) المنظم من طرف وكالة المغرب لمراكز الاتصال وبدعم من المركز الجهوي للاستثمار بجهة مكناس تافيلالت .

وللنهوض بهذا النادي، تم على هامش افتتاح فعاليات هذه التظاهرة، التوقيع على بروتوكول اتفاق بين المركز الجهوي للاستثمار بجهة مكناس تافيلالت والجمعية المغربية للمصدرين والمعرض الدولي "إيكسبو حلال".

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة مكناس تافيلالت السيد حسن باهي ورئيس الجمعية المغربية للمصدرين السيد حسن السنتيسي ومدير المعرض الدولي "إيكسبو حلال" السيد محمد الوحدودي، على الخصوص ، إلى تجميع المهنيين العاملين في قطاع الحلال وتنظيم مؤتمرات ولقاءات من أجل تبادل الخبرات بين المهنيين في المجال.

ويشارك في هذا المعرض المنظم بدعم من المركز الجهوي للاستثمار وبشراكة مع العديد من الفعاليات منها الجمعية المغربية للمصدرين والاتحاد العام لمقاولات المغرب والمعهد المغربي للتقييس وولاية جهة مكناس تافيلالت والجماعة الحضرية لمكناس ، حوالي 36 عارضا يمثلون بالإضافة إلى المغرب بلدان بلجيكا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وماليزيا وروسيا والجزائر والسعودية وتونس وأمريكا.

وتم تخصيص ثلاثة أقطاب في هذا المعرض لعرض منتوجات الحلال وهي القطب المؤسساتي خاص بالهيئات المشاركة في تنظيم المعرض والتي تقدم خدماتها للزائرين في مجال منتوجات الحلال ، والقطب الدولي الخاص بعرض منتوجات البلدان الأجنبية المشاركة ، وقطب الجمعيات المهنية من مدن الرباط والدارالبيضاء ومكناس.

ويتضمن برنامج هذه الدورة ، المنظمة حول موضوع "منتجات حلال للتصدير: أبحاث وابتكارات"، تنظيم عدد من الموائد المستديرة تتمحور حول مواضيع منها "أبحاث وابتكارات حول المنتجات الحلال" ، و "معايير المنتجات الحلال في المغرب والعالم" ، إضافة إلى ندوات حول مواضيع تتعلق ب " التمويل الإسلامي في خدمة صناعة المنتجات الحلال " و "شبكات الأعمال من أجل أسواق الحلال" والتي سيشارك في تأطيرها خبراء مغاربة وأجانب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-09-29 02:38:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك