آخر الأحداث والمستجدات 

انهيار جزئي لمنزل بالحاجب في ظل تخوفات من وقوع حوادث مشابهة

انهيار جزئي لمنزل بالحاجب في ظل تخوفات من وقوع حوادث مشابهة

استفاق سكان حي "الطالعة" بمدينة الحاجب على انهيار جزئي لأحد المنازل التي كانت ضمن لائحة الدور المهددة بالانهيار. ولم يخلف الحادث ضحايا غير أن الخطر لازال قائما.

وحضر ممثلو السلطات المحلية الذين عاينوا الحادث وأمروا باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي حدوث خسائر في الأرواح.

وعلم موقع مكناس بريس أن العائلات التي تقطن المنزل أخبرت من قبل بضرورة الإفراغ نظرا لوضعية البناية، إلا أنها طالبت السلطات المحلية بتوفير البديل حتى لا تصبح بدون مأوى، غير أن القضية لم تعرف توافقا بين الأطراف، ليتفاجأ السكان بالانهيار بعد أولى التساقطات المطرية، التي أنذرت بقدوم الأسوأ.

ولم يغادر سكان المنزل البناية بالرغم من ذلك، مطالبين يتوفير سكن مقابل الإفراغ، وشوهد انهيار آخر أمام أعين ممثلي السلطات بحائط من نفس البناية بعد زوال اليوم فيما يستمر "اعتصام" السكان بالداخل.

وعبر لنا "حسن" العضو بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان عن تخوفه من حدوث كارثة تذكر بأحداث سابقة، وطالب على لسان الجمعية بتبني مقاربة إنسانية لحل مشكل البنايات المهددة بالانهيار بالمدينة في ظل الفقر والبطالة التي تشكل عائقا كبيرا أمام العديد من العائلات بالمدينة ونواحيها.

الصورة من الأرشيف


جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-09-14 19:06:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك