آخر الأحداث والمستجدات 

مدير مهرجان الفنون الحضرية بمكناس يدين بشدة إقفال المؤسسات السوسيوثقافية في وجه الشباب

مدير مهرجان الفنون الحضرية بمكناس يدين بشدة إقفال المؤسسات السوسيوثقافية في وجه الشباب

عقدت إدارة المهرجان الدولي للفنون الحضرية، أول أمس الاثنين في قاعة الاجتماعات بباب المنصور، ندوة صحفية تم من خلالها استحضار جل ما قامت به القافلة الفنية للمهرجان من عروض تثقيفية و تربوية للتعريف بالفنون الحضرية.

وخلال نفس الندوة التي حضرها رواد فنون الشارع من دول مختلفة، كفرنسا و أمريكا و تونس، تم عرض شريط من الصور المختلفة التي تبرز أهم الأنشطة التي قامت بها القافلة لفئات مختلفة من الشباب و الأطفال من اجل الترفيه و الاستفادة.
وصرح مدير المهرجان السيد أمين واكريم أن القافلة واجهت عدة صعوبات عند قيامها بزيارات لكل من الأحياء الهامشية لمدينة مكناس و كذا المدن المجاورة لها، إذ أن بعض المؤسسات الثقافية المتاحة قد أغلقت في وجهها و أن البعض الآخر لم يتم استغلاله إلا بعد عناء تنظيفه و تهيئته، بعدما كان مغلقا طيلة فصل الصيف.

وأضاف السيد واكريم أن "المؤسسات السوسيوثقافية لا بد أن تبقى مفتوحة في وجه الجميع طيلة أيام السنة، خصوصا في العطل المدرسية،كي يتم الاستفادة منها بشكل أفضل و بدون معيقات"، كما وجه انتقادات حادة للمسؤولين القائمين على هذه المؤسسات التي "يشوبها الإهمال لكونهم لا يفسحون المجال للشباب ليطوروا طاقاتهم و مؤهلاتهم الفنية و الثقافية" حسب مدير المهرجان.
وفي الختام تم تقديم شواهد تقديرية لرؤساء الجمعيات الذين ساندوا المهرجان في هذه الدورة، كما قدمت كذلك جوائز لفنانين من فئة الغرافيتي، فازا في المسابقة المخصصة لذلك.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عفراء علوي محمدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-09-11 20:56:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك