آخر الأحداث والمستجدات 

الهيئة العربية للمسرح تنظم ندوة " نقد التجربة .. همزة وصل " بمكناس

الهيئة العربية للمسرح تنظم ندوة

تنظم الهيئة العربية للمسرح ندوة فكرية حول "نقد التجربة ..همزة وصل" وذلك ضمن فعاليات المهرجان الوطني للمسرح في مكناس خلال الفترة من 23 وحتى 26 من يونيو الجاري .

ويشارك سعادة اسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح وغنام غنام مسؤول النشر والإعلام بالهيئة في فعاليات الندوة التي تتعاون في تنظيمها الجمعية المغربية لنقاد المسرح .
وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ان الندوة تأتي ثمرة للتعاون الخلاق بين الهيئة والمؤسسات الرسمية والأهلية الفاعلة في المشهد المسرحي المغربي ..معربا عن أمله في أن تحقق هذه الندوة خطوة أولى في اتجاه تكريس هذا النمط من التفاعل الفكري والبحثي والذي سيؤدي إلى قراءة شاملة لتجارب صناع المسرح العرب خاصة بعد أن تعمم التجربة في أكثر من محفل ومهرجان عربي تحت هذا العنوان "نقد التجربة .. همزة وصل" والتي تهدف أولا إلى دراسة علمية لتجارب هؤلاء الذي أثروا في مصائر المسرح العربي وبالتالي وضع هذه الخلاصات بين أيدي الأجيال التي تتوارث راية الإبداع ونقل نقد التجارب من الارتجال إلى البحث الذي يمكث في الأرض فينفع الناس .
وأوضح ان هذه الندوة إضافة إلى مجموعة الورش التكوينية والندوات التي انطلقت في تونس وستنطلق في بيروت وموريتانيا والسودان والجزائر والتي تنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع رموز المسرح العربي ..تضع المسرحيين العرب على نهج التدبر العلمي لمجمل الحراك ودفعه نقديا نحو النضوج وإفراز الرؤى الإيجابية المتوالدة والتراكم المعرفي البيني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-06-17 19:24:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك