آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات موسم مساكن الدخيسة (صور)

اختتام فعاليات موسم مساكن الدخيسة (صور)

أسدل الستار، أمس الاثنين بجماعة الدخيسة بمكناس،على فعاليات الدورة السادسة لموسم امساكين الدخيسة للفروسية الذي نظمته، على مدى ثلاثة أيام، جمعية آفاق ومبادرات للتراث والتنمية بشراكة مع الجماعة القروية الدخيسة تحت شعار "الفروسية في خدمة المواطن".

وبهذه المناسبة أوضح الكاتب العام لجمعية آفاق ومبادرات للتراث والتنمية السيد عبد الرحمان بن الرضى، أن الهدف من هذه التظاهرة التي عرفت مشاركة 15 سربة يقدر عدد فرسانها ب 238 فارسا يمثلون عدة مناطق بمكناس وفاس والحاجب، التعريف والحفاظ على التراث الحضاري لفن التبوريدة وبث قيم التعارف والتآخي والتسامح بين المشاركين ونشر ثقافة "التبوريدة" بين شباب المنطقة.

وأضاف السيد بن الرضى ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المهرجان يروم أيضا التعريف بمؤهلات منطقة الدخيسة محليا ووطنيا والمساهمة في تنميتها اقتصاديا واجتماعيا. وتميز حفل الاختتام ، الذي حضره على الخصوص الكاتب العام لعمالة مكناس السيد محمد زهير ، بتقديم لواحات استعراضية في فن التبوريدة .

يشار إلى أن برنامج هذه الدورة ، التي نظمت بتنسيق مع ولاية جهة مكناس – تافيلالت ، تميز بتنظيم فقرات فنية متنوعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-08-27 02:10:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك