آخر الأحداث والمستجدات 

احتجاج مواطنين بإقليم الرشيدية بسبب انقطاع الماء والكهرباء

احتجاج مواطنين بإقليم الرشيدية بسبب انقطاع الماء والكهرباء

احتج سكان قصر الخربات بالجماعة الترابية فركلة العليا / تنجداد بإقليم الرشيدية عبر عريضة بسبب الانقطاعات المتكررة للكهرباء والماء، خصوصا خلال فصل الصيف.

وتضمنت العريضة الاحتجاجية، التي حصل عليها موقع مكناس بريس، 132 توقيعا من المتضررين بقصر الخربات، مشيرة إلى الأضرار العديدة التي تسببها الانقطاعات، والتي لخصتها العريضة في ما يلي:

فساد المنتجات والأطعمة في المنازل والمحلات التجارية.

تعطل العديد من الأجهزة الالكترونية.

تعذر قيام الساكنة بأنشطتها اليومية.

وقوع ارتباك وحرج كبيرين للسكان خاصة أثناء المناسبات.

وعن أسباب انقطاع الكهرباء علمنا أن طاقة المحول الكهربائي لم يعد بإمكانها استيعاب كثرة الطلب في فصل الصيف، وأن البحث عن حلول قد يفضي إلى زيادة طاقة المحول أو تغيير مصدر التزويد.

أما عن انقطاع الماء فان مرد ذلك يعود إلى ضعف الطاقية التخزينية هو من يتسبب في هذه الكارثة، غير أن المشكل في طريقه للحل بانطلاق مشروع تقوية التخزين من أجل تزويد قصر أملال تامردولت والخربات من أجل رفع قدرة تخزين الماء الصالح للشرب وذلك في أفق انتهاء الأشغال في بحر سنة 2014

سكان قصر الخربات حملوا المسؤولية للمكتبين، الوطني للكهرباء، والماء الصالح للشرب، كما استنكروا بشدة هذه اللامبالاة والاستهتار بأدنى حقوق المواطنين. ودعوا المسؤولين إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-25 16:31:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك