آخر الأحداث والمستجدات 

الدوري المغربي ينطلق الجمعة في غياب الكوديم

الدوري المغربي ينطلق الجمعة في غياب الكوديم

ينطلق مساء يومه الجمعة 23 غشت الدوري المغربي لكرة القدم في دورته 58، في غياب حسم قضائي أو جامعي في قضية التلاعب التي عرفتها نهاية الموسم الماضي والتي لازالت تبعاته تخيم على بيت الكوديم، المتضرر الأول من الفضيحة.

 وينطلق الموسم الجديد بدربي ساخن بين ممثلي العاصمة الرباط ابتداء من الثامنة مساء، حيث يستقبل الجيش الملكي غريمه التقليدي نادي الفتح الرباطي في مواجهة لا تخلو من إثارة وندية كما عودت جميع المتتبعين سابقا.

الجيش الذي حل وصيفا الموسم المنصرم لنادي الرجاء صرف في الميركاتو الصيفي ما يفوق المليون دولار و يسعى عبر التعاقد مع المدرب المخضرم جواد الميلاني لبدء مسار ملاحقة الدرع الضائع منه، بانتصار أمام منافس يبدو أكثر جاهزية على المستوى البدني بحكم بقائه في دائرة التنافس بكأس الكونفدرالية الإفريقية طيلة الصيف الحالي.

ولازال النادي المكناسي يعاني من غياب الحزم والوضوح من طرف جامعة الكرة في التعامل مع فضيحة التلاعب في مباراة الكاك وبني ملال، والتي يطالب من خلالها بعودته للقسم الأول عبر قرار قضائي أو جامعي بعد التأكد من صحة الاتهام بالتلاعب في المباراة المذكورة.

وقد أبانت الجامعة الملكية لكرة القدم عن تلكؤ كبير وغياب للشفافية في التعامل مع الموضوع، خصوصا وأن المتتبعين كانوا ينتظرون قرارا نهائيا قبل انطلاق البطولة، وهو ما لم يتم، ليفسح المجال لأكثر من تأويل. خصوصا أن التعامل مع قرار قضائي بعد انطلاق البطولة سيصبح صعبا للغاية إذا ما أثبت وجود التلاعب.

وارتباطا بالموضوع، يتساءل الشارع المكناسي عن غياب أي ضغط من طرف محبي الكوديم، أو تجسيد محطات لدعم المكتب المسير والوقوف إلى جانبه، وهو ما اعتبر ضربة موجعة لهذا الأخير، الذي وجد نفسه في دوامة كبرى يصارعها منفردا، لكنه رغم ذلك لم يستسلم، وقرر رفع القضية إلى الفيفا.

وعن برنامج الدورة الأولى :

الجمعة: بملعب المجمع الرياضي بالرباط (الثامنة ليلا): الجيش الملكي - اتحاد الفتح الرياضي

السبت: بالملعب الشرفي بوجدة (الخامسة عصرا): النهضة البركانية - المغرب التطواني

بملعب أبو بكر اعمار بسلا (الخامسة عصرا): الجمعية السلاوية - حسنية أكادير

الأحد: بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء السابعة مساء): الرجاء البيضاوي - أولمبي آسفي.

بملعب ميمون العرصي بالحسيمة (التاسعة ليلا): شباب الريف الحسيمة - المغرب الفاسي

الاثنين: بملعب العبدي بالجديدة (السادسة مساء): الدفاع الحسني الجديدي - الوداد البيضاوي

بملعب المركب الرياضي بفاس (الثامنة ليلا): الوداد الفاسي - الكوكب المراكشي

الثلاثاء: بالملعب البلدي بالقنيطرة (السابعة مساء): النادي القنيطري - أولمبيك خريبكة

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-23 20:09:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك