آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز مواد صحف الجمعة 23 غشت2013

أبرز مواد صحف الجمعة 23 غشت2013

نبدأ أبرز مواضيع صحف الجمعة من: شباط يقول "بركة أعمش في بلاد العميان" وبنكيران ومزوار يتداولان في تفاصيل التعديل الحكومي، وقاضية مصرية تكشف أن شقيق أوباما مسؤول عن استثمارات 'الإخوان المسلمين' في إفريقيا، كانت هذه أهم العناوين الواردة في صحف يوم الجمعة 23 غشت، وفيما يلي تفاصيلها وأخبار أخرى.

شباط: بركة أعمش في بلاد العميان

قال حميد شباط الأمين العام لحزب "الاستقلال" "إذا كان نزار بركة قد اختير أحسن وزير للمالية فلأن المغرب نموذج في المنطقة، وأضاف شباط حسب ما نقلته جريدة "أخبار اليوم" أن "بركة قد يكون اختير كأحسن وزير في الديون الخارجية وربما لأنه تلميذ مجتهد في التقويم الهيكلي، وإن كان اختياره من شرف، فأنا أعطيه للسيد عبد الإله بنكيران، وفي برنامج آخر، يوجد تسجيله"، في موقع "يوتوب" علق شباط ساخرا من الشهادات التي يحصل عليها بركة بالقول "يلا بدينا نقارنو ريوسنا مع تونس وليبيا وما تعيشه اليوم من مصائب، قشي الأمر..لعمش فبلاد العور كحل العينين..".

بنكيران ومزوار يتداولان في تفاصيل التعديل الحكومي

كتبت جريدة "الاتحاد الاشتراكي" أنه من المنتظر أن يكون رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران قد التقى بصلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطني للأحرار يوم الخميس للتداول في التفاصيل الخاصة بدخول التجمع الوطني للأحرار إلى الحكومة، ومن المرتقب، ذكرت نفس الجريدة، أن يتم الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة في طبعتها الثانية في الأيام القليلة المقبلة.

قاضية مصرية: شقيق أوباما مسؤول عن استثمارات 'الإخوان المسلمين' في إفريقيا

نقلت جريدة "الأخبار" قول المستشارة المصرية تهاني الجبالي إن شقيق الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو المسؤول عن الاستثمارات الخارجية لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين في إفريقيا. وقال الجبالي التي كانت تتحدث، هاتفيا على إحدى القنوات التلفزية المصرية الخاصة "في القريب العاجل قد نكتشف ما هو أفدح، فرشوة المال قد تطول الجميع، ومن الممكن أن نرى الإخوان في الولايات المتحدة".

استنفار بعد إعلان مواطن مغربي إنشاء تنظيم جهادي في سوريا

ذكرت جريدة "المساء" أن معتقلا مغربيا سابقا في "غوانتنامو" أعلن إنشاء تنظيم مسلح جديد في سوريا لمحاربة قوات الرئيس بشار الأسد. وأوضح ابراهيم بنشقرون الذي لقب نفسه بـ"أبو أحمد المهاجر"، من خلال تسجيل صوتي يوم الأحد الماضي، ميلاد تنظيم يدعى "حركة شام الإسلام" يتولى القتال ضد قوات الأسد داخل الأراضي السورية.

والي البيضاء يشن حربا على الجمعيات العائلية

جاء في جريدة "الصباح" أن محمد بوسعيد، والي جهة الدار البيضاء، رفض التأشير على ملفات المنح الخاصة بجميع الجمعيات التي تتكون مكاتبها من أفراد العائلة الواحدة. وذكرت نفس الجريدة أن رؤساء الجمعيات الذين تحوم حولهم شكوك توصلوا، بقرار رفض ملفات الاستفادة من منحة مجلس جهة الدار البيضاء، ويتعلق الأمر برؤساء الجمعيات الذين يضعون زوجاتهم أو أبنائهم أو إخوانهم في مناصب المسؤولية بمكاتب الجمعيات التي يترأسونها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-23 02:31:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك