آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز ما تناولته صحف الأربعاء 21 غشت 2013

أبرز ما تناولته صحف الأربعاء 21 غشت 2013

نستهل أبرز ما تناولته صحافة الأربعاء من"الصباح" التي أوردت أن مفاوضات رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وصلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بخصوص تجديد الأغلبية ستستأنف بجولة رابعة والتي كانت قد توقفت بطلب من بنكيران، وأنها ستتناول تفاصيل الهيكلة الحكومية الجديدة والأولويات الجديدة للبرنامج الحكومي كما تم الاتفاق على ذلك بين الطرفين في ختام الجولة الثالثة.. مشيرة إلى أن الجولة الرابعة من المفاوضات ستحدد معالم الحكومة الجديدة، وكذا القطاعات الوزارية التي يرغب التجمع الوطني للأحرار في تولي حقائبها مع التداول في الأسماء التي يقترحها.

نفس الجريدة نشرت أن الهيأة القضائية الجنحية بالرباط شرعت في محاكمة متهمة بالوساطة في البغاء وعدم تبرير مصادر مبالغ مالية ومحاولة إرشاء عناصر الشرطة بعدما جرى إيقافها من قبل فرقة الصقور بشارع النخيل بحي الرياض، بموجب مذكرة بحث صادرة في حقها على الصعيد الوطني بعد وساطتها في البغاء لوزير خليجي بحي السفراء بالرباط يحمل لقب صاحب السمو ويشغل منصبا حساسا في بلده.

"الصباح" أشارت أيضا إلى أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، سيعرض حصيلة عمل الحكومة في بداية دورة أكتوبر المقبلة بعد الانتهاء من المفاوضات المتعلقة بتشكيل النسخة الثانية من الحكومة.

أما"المساء" فقد أشارت إلى الزيادات المرتقبة في المواد الأسايسية وعلى رأسها الخبز والبوتان، وهو ما يهدد السلم الاجتماعي بالمغرب وتضع الحكومة على صفيح ساخن في مواجهة احتجاجات تتصاعد يوما بعد يوم.

ذات الجريدة أفادت أن منزل أحد قيادي جماعة العدل والاحسان في سطات قد تعرض لاقتحام من طرف مجهولين بعدما تسللوا من إحدى نوافذه وكسروا أبوابه الداخلية، كما قاموا بنهب بعض محتوياته من قبيل الحواسيب والهواتف النقالة ومبلغ مالي تجاوزت قيمته أربعة ملايين سنتيم.

نقرأ في "الخبر" أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط قرر إطلاق سراح أسامة تشيكيطو، شقيق النائب البرلماني الاستقلالي عادل تشيكيطو، وذلك لعدم كفاية الأدلة التي تؤكد تورطه في المنسوب إليه.

"الخبر" أوردت كذلك أن مؤشر أسعار العقار بالمغرب كشف أن مكناس وأكادير سجلت أقوى الارتفاعات في أسعار العقار خلال الفصل الثاني من السنة الحالية.

ذات اليومية نشرت أن شاطئ تاغزاوت شمال مدينة أكادير قد عرف حالة من الاستنفار الأمني بعدما أقدم أحد المهاجرين المغاربة القاطنين بالخارج على إطلاق الرصاص الحي من مسدسه في وجه أحد المواطنين الذي دخل معه في خصام بالشاطئ المذكور.

أما"الأحداث المغربية" فقد كتبت أن تفاصيل التحاق التجمع الوطني للأحرار بالأغلبية الحكومية لم تصبح جاهزة بعد، ففي الوقت الذي يروج فيه أن حزب التجمع الوطني للأحرار يتمسك بمطلب إعادة الهيكلة الحكومية، نفى مقرب من بنكيران أن يكون مزوار وبنكيران قد اتفقا على تعديل حكومي شامل قائلا لا ننتظر من مزوار أكثر من لائحة الوزراء والقطاعات التي سيشرف عليها التجمع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-21 01:06:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك