آخر الأحداث والمستجدات 

حزب الاستقلال يصرح أن الحكومة اتفقت مع شركات الحليب على رفع أسعاره بعد رمضان

حزب الاستقلال يصرح أن الحكومة اتفقت مع شركات الحليب على رفع أسعاره بعد رمضان

صرح مسؤول رفيع بحزب الاستقلال أن تزامن الزيادة في الحليب مع العطلة الصيفية يعبر عن رغبة الحكومة في تمرير هذه الزيادة والتستر عليها، مؤكدا أن هناك اتفاق بين الحكومة وبعض الشركات، تم قبل رمضان، للرفع من الثمن.

وأوضح عادل بن حمزة، الناطق الرسمي باسم اللجنة التنفيذية، أن هذه الشركات التزمت بعدم رفع الأسعار في رمضان، وهو ما أكدته الحكومة في عدة تصريحات، مشيرا أنه "كان لافتا في تلك التصريحات تحدثها عن شهر رمضان فقط".

بنحمزة قال إن "الحكومة، بتفضيلها التهرب من المسؤولية كما جاء صريحا على لسان وزير الشؤون العامة والحكامة في عدد من التصريحات التي تناقلتها وسائل الإعلام الوطنية، وإحالة الموضوع برمته على الشركات المعنية بمبرر أن الحليب ليس من المواد الخاضعة لدعم صندوق المقاصة، تعبر بشكل واضح عن استقالة الحكومة من مسؤوليتها في دعم القدرة الشرائية للمواطنين".

"إني أعبر عن الاستنكار الشديد لسلوك الحكومة في التغطية على مثل هذه الزيادات" يقول بنحمزة الذي أكد أن "حزب الاستقلال نبه في أكثر من مناسبة، خلال الأشهر الأخيرة، إلى مخطط للحكومة يهدف الزيادة في عدد من المواد الاستهلاكية، وفي كثير من الأحيان بطرق ملتوية، كما وقع من خلال التلاعب في وزن قنينة الغاز".

وحمل القيادي الاستقلالي الحكومة كامل المسؤولية عن الزيادات الأخيرة، خاصة تلك التي تم فيها اتفاق بين عدد من الشركات، معتبرا أن ما قامت به "يمنعه القانون وتترتب عنه جزاءات، لذلك فإنها مطالبة، بصورة مستعجلة، بالتدخل من أجل وضع حد للاعتداء على القدرة الشرائية للمواطنين بدل تسخين الجبهة الاجتماعية لأسباب مجهولة ولخدمة مصالح غير معروفة" على حد تعبير بنحمزة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-18 12:56:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك