آخر الأحداث والمستجدات 

أخبار صحف الجمعة 16 غشت 2013

أخبار صحف الجمعة 16 غشت 2013

في عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة 16 غشت، عمدة مراكش تتهم وزير السياحة بالإساءة إلى مدينتها في موضوع الشذوذ الجنسي وأفتاتي يقول للعثماني إن بيان الخارجية حول مصر يعبر عن موقف "الكراكيز"، بينما وهبي يتهم الرميد بالكذب، و المعارضة تطعن في دستورية المسطرة الجنائية، وفيما يلي تفاصيل أكثر وعناوين أخرى.

عمدة مراكش تتهم وزير السياحة بالإساءة إلى مدينتها في موضوع الشذوذ الجنسي

خلفت تصريحات لحسن حداد وزير السياحة، موجة غضب في مدينة مراكش عاصمة السياحة في المغرب التي اعتبر سكانها أنهم المستهدفون عند قول الوزير الحركي بأن : "70 في المائة من حالات اغتصاب الأطفال، يقوم بها مغاربة". وجاء في جريدة "الأخبار" أن العديد من فعاليات المجتمع المدني المهتمة بالطفولة اعتبرت تصريحات وزير السياحة لحسن حداد، الملقية باللائمة على المغاربة، في موضوع اغتصاب الأطفال، صبا للزيت على النار.

أفتاتي للعثماني: بيان الخارجية حول مصر يعبر عن موقف "الكراكيز"

تعليقا منه على تباعد موقف الحكومة، وموقف حزب "العدالة والتنمية كهيئة سياسية ، وصف البرلماني المثير للجدل عبد العزيز أفتاتي بيان الخارجية المغربية، بـ"موقف الكراكيز"، حيث سجل أنه "لو كان الفارق بين الموقف الرسمي ومواقف التيارات السياسية المجتمعية طفيفا لفهم" ، وحسب ما ورد في جريدة "المساء" فإن أفتاتي اعتبر "الموقف الرسمي موغل في التخاذل، لأن المبادئ هي المبادئ".

بلخياط يدعو إلى إنشاء مصفاة لتكرير الذهب

دعا مصطفى بلخياط، الخبير المغربي في مجال التوظيفات في السوق المالي، الحكومة إلى إنشاء مصفاة عصرية لتكرير الذهب بالمنطقة الصناعية الحرة بالنواصر من أجل الاستفادة من الفرص التي يتيحها الاستثمار في مجال الذهب خلال السنوات المقبلة. وقال بلخياط لـ"المساء" إن النتائج المرتقبة لهذا المشروع الاستراتيجي ستكون تاريخية، حيث سيتمكن المغرب في ظرف 3 سنوات من ضخ حوالي 200 طن من الذهب في احتياطه من الصرف دون أنن يؤثر ذلك على مخزونات الصرف من الدولار والأورو.

وهبي يتهم الرميد بالكذب

ذكرت جريدة "الصباح" أن حسن وهبي، رئيس جمعيات هيآت المحامين بالمغرب، اتهم مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات بالكذب بشأن موافقته، على ما جاء في ميثاق الاصلاح، والتي وردت في أجوبة وزير العدل والحريات خلال جلسة التواصل عن بعد التي عقدها الثلاثاء الماضي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" مع عدد من المحامين.

المعارضة تطعن في دستورية المسطرة الجنائية

جاء في "الصباح" أن أحزاب المعارضة، تواصل الطعن في القوانين التي تمكنت حكومة بنكيران من تمريرها خلال الدورة البرلمانية المنتهية، وكما كان الحال بالنسبة إلى النظام الداخلي لمجلس النواب، تقدمت المعارضة بطعن جديد يهم القانون المعدل للمسطرة الجنائية.

الأزمة المصرية تربك حسابات بنكيران

كشفت جريدة "الاتحاد الاشتراكي" أن حزب "العدالة والتنمية" يعيش حالة ارتباك داخلي بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة، دفعت هذه الحالة إلى إلغاء اجتماع الأمانة العامة للحزب والذي كان مقررا له مساء الأربعاء. وأفادت مصادر نفس الجريدة، أن حزب "العدالة والتنمية" يتخوف من الانقلاب عليه وإفشال تحالفاته انطلاقا مما يقع في الدول الأخرى كمصر وتونس.

تسجيل تراجع في عدد المهاجرين السريين بـ30 في المائة

وصف كاتب الدولة الاسباني في الأمن فرانسيسكو مارتينيز تعاون المغرب مع بلاده في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية بأنه "نموذجي"، وبحسب أرقام وزارة الداخلية الاسبانية الذي نقلتها جريدة "العلم"، فإن عدد المهاجرين السريين الذين تم اعتراضهم قبالة سواحل إسبانيا سنة 2012 بلغ 3804 شخص مقابل 5411 في سنة 2011 أي بتراجع نسبته 30 في المائة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-08-16 11:43:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك