آخر الأحداث والمستجدات 

حزب الأحرار يقدم مرشحه لرئاسة جماعة مكناس في لقاء حضره بووانو وكيل لائحة العدالة والتنمية

حزب الأحرار يقدم مرشحه لرئاسة جماعة مكناس في لقاء حضره بووانو وكيل لائحة العدالة والتنمية

انعقد خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لقاء جمع قادة الأحزاب الخمسة الأولى بجماعة مكناس، ويتعلق الأمر بحزب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الدستوري والأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، تم خلاله تدارس مستقبل المكتب المسير لجماعة مكناس وتقديم حزب الأحرار لمرشحه للرئاسة.

 

وكما سبق ونشر موقع مكناس بريس، أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار بمكناس، عن ترشيح الشخص الذي يلي جواد باحجي في لائحة الترشيح للانتخابات الجماعية، ويتعلق الأمر بالطبيبة والبرلمانية سميرة قصيور، لمنصب رئاسة الجماعة.

 

وحسب نفس المصدر، فما يزال موقف الأحزاب المكونة للأغلبية والمعارضة غير واضح بخصوص دعم مرشحة الأحرار، في انتظار صدور بلاغ رسمي في الموضوع.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد تميز اللقاء الذي دعا إليه المشرفون على تسيير منسقية حزب التجمع الوطني للأحرار بمكناس، وكلاء لوائح الأحزاب الخمسة الأولى بمجلس جماعة مكناس، وبعض كتابها الإقليميين، وهي الأحزاب التي لم تصدر إلى حدود الساعة أي بلاغ للرأي تطلعه فيها على مستجدات الوضع، رغم الأحداث التي عرفتها جماعة مكناس، والتي ترتب عنها استقالة رئيس المجلس جواد باحجي.

 

هذا وباستثناء الأحزاب الكبرى المشكلة للمعارضة داخل مجلس جماعة مكناس، كحزب العدالة والتنمية وأحزاب اليسار، تعيش مختلف الأحزاب الكبرى المكونة للأغلبية، على إيقاع انقسامات وانشقاقات، ظهرت جليا في التصويت على مجموعة من نقاط دورة أكتوبر الجاري للجماعة، وينتظر أن تظهر بقوة خلال عملية تشكيل المكتب المسير القادم والانتخابات المقبلة، ما يعكس استمرار ظاهرة الهجرة داخل هذه الأحزاب بقوة، لدرجة أن بعض المستشارين داخل هذا المجلس، غيروا ألوانهم الحزبية مع كل انتخابات جماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-22 17:26:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك