آخر الأحداث والمستجدات 

في أجواء من الإنسجام والتوافق.. المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس يعقد جمعه العام العادي

في أجواء من الإنسجام والتوافق.. المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس يعقد جمعه العام العادي

عقد المجلس الإقليمي للسياحة، صبيحة يوم السبت 19 أكتوبر الجاري، جمعه العام العادي، في أجواء من الانسجام والتوافق بين مكوناته من الفاعلين في القطاع السياحي، الذين يمثلون مختلف الفئات على صعيد عمالة مكناس.

 

وحسب بلاغ صحفي للمجلس، توصل مكناس بريس بنسخة منه، فقد نظم الجمع العام بقاعة الإجتماعات بفندق منزه الدالية، وترأس أشغاله رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس، السيد محمد أمين بنونة، كما تميز بحضور وازن لرئيس المجلس الجهوي للسياحة لجهة فاس مكناس السيد أحمد السنتيسي، إلى جانب أعضاء المكتب المسير للمجلس الإقليمي ومنتسبيه الذين يمثلون فئات أرباب الفنادق ودور الضيافة والمآوي السياحية، و وكالات الأسفار والمرشدين السياحيين.

 

وحسب نفس المصدر فقد انطلق الجمع العام بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس الإقليمي للسياحة، السيد محمد أمين بنونة، استعرض فيها السياق العام لانقاد الجمع العام، الذي يأتي بعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التنظيمية، التي أفرزت السنة الجارية ميلاد المجلس الجهوي للسياحة لجهة فاس مكناس، والتوقيع على أول عقد تطبيقي على الصعيد الوطني لخارطة طريق السياحة بجهة فاس – مكناس، تحت إشراف وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور.

 

وعرفت أشغال الجمع العام، وفق ذات البلاغ، استعراض التقرير الأدبي للمجلس الإقليمي للسياحة، من طرف رئيسه السيد محمد أمين بنونة، وهو التقرير الذي توقف عند مختلف الأنشطة التي نظمها المجلس وكذا اللقاءات التي عقدها مع مختلف الشركاء والفاعلين على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، إلى جانب تطرقه للاتفاقيات الموقعة بهدف الترويج السياحي لمدينة مكناس وخلق شراكات نموذجية في هذا الإطار.

 

وكان الجمع العام مناسبة لتسليط الضوء على برنامج عمل المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس، للفترة المتبقية من السنة الجارية، وهو البرنامج الذي يتضمن أنشطة نوعية كبرى، على رأسها المنتدى الدولي للسياحة "FITAM" في نسخته السادسة المزمع تنظيمه شهر دجنبر المقبل، والدورة الأولى من بطولة الغولف "CRT GOLF CUP"، المزمع تنظيمها شهر نونبر القادم بالغولف الملكي بمدينة مكناس.

في السياق ذاته، كشف المصدر ذاته إلى أن الجمع العام عرف تقديم عرض حول التقرير المالي للمجلس، من طرف السيد بلغيت علوي، أمين مال المجلس، تم خلاله التطرق لمختلف الأمور المالية المرتبطة بالتسيير والنفقات، بتفاصيل ومعطيات دقيقة، تعكس حكامة التسيير التي تعرفها هذه الجمعية المهنية.

 

وتميز الجمع العام كذلك وفق نفس البلاغ، بفتح باب النقاش أمام الحاضرين، الذين يمثلون مختلف الهيئات المهنية في المجال السياحي على صعيد عمالة مكناس، وهو النقاش الذي مر في جو من الانسجام والتوافق، وعرف طرح العديد من الأفكار والمقترحات، يهدف معظمها إلى تطوير القطاع السياحي على صعيد العمالة، وتجاوز مختلف التحديات التي تواجه المهنيين.

 

في سياق آخر، ولتطعيم المكتب المسير بأسماء جديدة، أفاد بلاغ المجلس الإقليمي للسياحة أنه تم فتح الباب أمام جميع الحاضرين لشغل المناصب والمهام الشاغرة داخل المكتب، حيث تم التصويت بإجماع على الأسماء المقترحة.

 

واختتم الجمع العام، بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-19 21:04:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك