آخر الأحداث والمستجدات 

منح شهادة الجودة إيزو 9001 للوكالة الحضرية لخنيفرة

منح شهادة الجودة إيزو 9001 للوكالة الحضرية لخنيفرة

تم أمس الثلاثاء 8 ماي الجاري ٬ تسليم شهادة الجودة إيزو 9001 نسخة 2008 للوكالة الحضرية لخنيفرة ٬ وذلك خلال حفل ترأسه وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله.

ويتطابق نظام تدبير الجودة الذي وضعته الوكالة وخضع لعملية تدقيق متم دجنبر الماضي من طرف مكتب "فيريتاس كواليتي أنترناسيونال" ٬ مع متطلبات معيار إيزو 9001 نسخة 2008.
وتهم شهادة الجودة هاته أغلبية مجالات نشاط الوكالة ٬ ويتعلق الأمر بالإدارة وتدبير الموارد البشرية وإعداد وثائق التعمير ودراسات التعمير والتسيير الحضري وكذا المشتريات.
وفي كلمة بالمناسبة ٬ أكد السيد بنعبد الله أن الجودة تشكل أحد ركائز الحكامة الجيدة ٬ منوها بالجهود التي تبذلها الوكالة وفرقها التي عبأت جميع طاقاتها من أجل نيل هذه الشهادة.
وأضاف أن إحراز هذه الشهادة ليس بالمهمة السهلة ٬ علما أن هذه الأخيرة تهم مجموع المهام التي تباشرها الوكالة ٬ مبرزا أن الوزارة تتوقع برسم العام الجاري حصول 15 مؤسسة أخرى من ضمن 25 وكالة حضرية بالمغرب على هذه الشهادة.
وقال إن هذا التتويج يشكل "مصدر فخر بالنسبة لنا جميعا ٬ غير أن العمل الأكثر صعوبة هو الحفاظ على هذه المنجزات والاستمرار على نفس النهج لضمان الجودة بهذه المؤسسة".
من جهته ٬ ذكر السيد مصطفى العرايش مدير الوكالة الحضرية لخنيفرة بأن هذه الأخيرة تعتبر خامس وكالة على الصعيد الوطني تحصل على هذه الشهادة بعد الوكالات الحضرية لكل من الرباط سلا ومراكش وتازة وطنجة ٬ والأولى من ضمن الوكالات التي تم إنشاؤها بعد 2004 التي تفوز بهذه الشهادة التي تشكل ٬ بالنسبة لمستعملي هذه الخدمة العمومية الأساسية ٬ ضمانة على جودة الخدمات المقدمة من قبل هذه المؤسسة.
واغتنم هذه المناسبة لينوه بدعم مختلف الشركاء ٬ مشددا على أن هذا الإنجاز يترجم التزام وإرادة الوكالة في المضي قدما على طريق التميز ويتوج ورشا مفتوحا منذ سنة 2010.
وذكر بلاغ صادر عن الوكالة ٬ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه ٬ أن هذه الشهادة تبرز إرادة الوزارة الوصية في تزويد البلاد بمؤسسات تستمع لحاجيات المواطنين وتستجيب لانتظاراتهم في مجال التسيير والتخطيط الحضري.
وأشار إلى أن سياسة الوكالة الحضرية لخنيفرة للجودة تقوم على أربعة مرتكزات رئيسية وهي وضع إطار مرجعي لتهيئة المجال الحضري والقروي للتقليص من العجز المسجل في مجال وثائق التعمير واعتماد السرعة والشفافية بخصوص طلبات الترخيص ٬ ومواكبة المستثمرين في مشاريعهم وتثمين الموارد البشرية في إطار مخطط للتكوين وتدبير المهن يروم تنمية الكفاءات.
حضر حفل تسليم شهادة الجودة للوكالة من قبل مكتب "فيريتاس كواليتي أنترناسيونال" عامل إقليم خنيفرة السيد أوعلي حجير وعامل إقليم ميدلت السيد علي خليل والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية وكذا أطر الوزارة والوكالة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2012-05-09 21:35:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك