آخر الأحداث والمستجدات 

رغم الاحتجاجات واعتصام مستخدمات سيكوم.. فندق الريف يحاول استعادة نشاطه لمنع تشريد عماله

رغم الاحتجاجات واعتصام مستخدمات سيكوم.. فندق الريف يحاول استعادة نشاطه لمنع تشريد عماله

بعد إغلاق اضطراري، دام لعدة أشهر، نتيجة اعتصام مستخدمات مصنع سيكوم أو سيكوميك بمحيطه، يحاول فندق الريف مؤخرا استعادة نشاطه بشتى الطرق، الأمر الذي لم يخلو من مناوشات بين عماله والمعتصمين، الذين نصبوا خيما بلاستيكية على جدرانه.

 

وبعد نهاية أشغال التنظيف والصيانة داخل الفندق، خلال الأسبوع الأخير، عاين موقع مكناس بريس، خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع وصول حافلتين سياحيتين، على متنهما وفد أجنبي، حجز لفترة معينة داخل الفندق.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فرغم الاحتجاج والاعتصام بمحيطه، يحاول فندق الريف استعادة نشاطه وتجنب سيناريو تشريد عماله، وبالتالي خلق أزمة اجتماعية جديدة، تهم ما يزيد عن 60 مستخدما ومستخدمة.

 

ويخوض فندق الريف اليوم تجربة استقبال زبنائه واستئناف نشاطه المعهود، تحت ضغط الاحتجاجات المتواصلة لمستخدمات مصنع سيكوم، في الوقت الذي لم يراوح ملف المحتجين مكانه، وما تزال مطالب المحتجين معلقة.

 

وفي الوقت الذي استحسن عدد من المواطنين والمتابعين عودة نشاط الفندق، الذي يعتبر أحد أعرق الوحدات الفندقية المصنفة على مستوى العاصمة الإسماعيلية مكناس، يبقى الأمل معلقا على حل ملف مستخدمات سيكوم، الذي عمر طويلا، بشكل جذري ونهائي، حتى لا يتم تهديد مستقبل هذه الوحدة الفندقية مجددا.

 

هذا ورغم تصاعد وتيرة الاحتجاجات ودخول معتصم مستخدمات سيكوم شهره الخامس، تم تسجيل غياب أي مبادرة مدنية للهيئات السياسية أو الجمعوية أو الحقوقية على مستوى مدينة مكناس، للعب دور الوساطة، وإيجاد حلول واقعية لحل هذا الملف، بعدما عجزت الجهات الرسمية، وعلى رأسها وزارة التشغيل والسلطات في وضع حد لهذه الأزمة الاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-13 16:14:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك