آخر الأحداث والمستجدات 

هيئة المساواة وتكافؤ الفرص التابعة لمجلس عمالة مكناس تنظم مائدة مستديرة لتعزيز السياسات المحلية لإدارة النفايات المنزلية

هيئة المساواة وتكافؤ الفرص التابعة لمجلس عمالة مكناس تنظم مائدة مستديرة لتعزيز السياسات المحلية لإدارة النفايات المنزلية

تستعد هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التابعة لمجلس عمالة مكناس، يوم السبت 12 أكتوبر 2024، لتنظيم مائدة مستديرة حول موضوع "تقوية الرأي الاستشاري للهيئة حول السياسات المحلية لإدارة وتدبير النفايات المنزلية: عمالة مكناس نموذجًا"، وذلك بمقر مجلس العمالة بحمرية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة في مجال إدارة النفايات، بالتعاون مع مجلس عمالة مكناس.

 

وستركز المائدة المستديرة على مناقشة سبل تعزيز نموذج التدبير المستدام للنفايات في عمالة مكناس، مع تسليط الضوء على التحديات والفرص المتعلقة بعملية فرز وتثمين النفايات المنزلية والمماثلة لها، حيث ينتظر أن تعرف مشاركة عدد من الأكاديميين، والباحثين، والخبراء في مجال إدارة النفايات، بالإضافة إلى ممثلي الجماعات الترابية والشركات المتخصصة في تدبير النفايات.

 

تهدف الهيئة الاستشارية من خلال هذه المائدة إلى تقديم رأي شامل لمجلس عمالة مكناس حول تطوير السياسات المحلية لإدارة النفايات، مستندة إلى تجارب وطنية ودولية ناجحة، حيث سيتم في هذا الإطار تبادل الخبرات والآراء حول تجارب بعض المدن المغربية في مجال فرز وتدوير النفايات، مما يعزز قدرة الهيئة على تقديم توصيات فعالة.

 

كما سيشكل هذا اللقاء الاول من نوعه فرصة لمتابعة التشاور بين مختلف الفاعلين بهذا الموضوع من أجل الوصول إلى تصور مشترك لأهم الرهانات والتحديات المرتبطة بقطاع فرز وتدوير وتثمين النفايات على مستوى العمالة بهدف تملك وتبني الإصلاحات المرتقبة في إطار تصور شمولي بمجموع الجماعات الترابية بعمالة مكناس اتجاه تثمين النفايات المنزلية والمماثلة لها.

 

وسيشارك في هذا اللقاء فعاليات مدنية وطلبة وباحثون في المجال وممثلون عن الجماعات الترابية بعمالة مكناس وممثلوا بعض شركات التدبير المفوض لمرفق النفايات المنزلية والمشابهة لها والقطاع الخاص بالإضافة الى مختلف وسائل الاعلام.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-10 20:24:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك