آخر الأحداث والمستجدات 

ورثة الراحل ميلود الشعبي يختارون مكناس لتشييد وحدة صناعية باستثمار يناهز 18 مليار سنتيم

ورثة الراحل ميلود الشعبي يختارون مكناس لتشييد وحدة صناعية باستثمار يناهز 18 مليار سنتيم

أعلنت مجموعة “يينا هولدينغ القابضة”، التي تعود ملكيتها لورثة الملياردير الراحل ميلود الشعبي، عن استثمار جديد بقيمة 180 مليون درهم لإنشاء فرعها الثامن لمصنع GPC للورق المقوى في المنطقة الصناعية “أكروبوليس” بمكناس.

 

وحسب بيان صادر عن المجموعة الصناعية، فإن المصنع الجديد سيكون موجها لتلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاعات الفلاحية والصناعية، بما في ذلك النسيج، والصناعات الغذائية، وقطاع السيارات في منطقتي فاس-مكناس والشرق (وجدة والناظور).

 

وفي تصريح له، أكد منير الباري، المدير العام لشركة GPC، أن هذا الاستثمار يعكس التزام الشركة بتعزيز المنتجات المصنعة في المغرب. وقال: “إن إطلاق هذه الوحدة الجديدة يمثل خطوة هامة في استراتيجيتنا للنمو والتنمية، ونحن متحمسون للمساهمة في التحول الاقتصادي للمناطق التي نخدمها”.

 

وسياسهم المصنع الجديد في تعزيز القدرة الإنتاجية للشركة، حيث ستبلغ قدرته الإنتاجية السنوية 20,000 طن من الكرتون المضلع و10,000 طن من الورق المعالج، بما في ذلك مجموعة متنوعة من المنتجات مثل “مانلا” الموجه لصناعة الاكياس وورق التلفيف، بالاضافة الى ورق الجرائد.

 

هذا ويتوقع أن يوفر المصنع الجديد أكثر من 100 منصب شغل مباشرة، حيث أوضحت الشركة أيضًا أن أكثر من 40% من استهلاك المصنع للطاقة سيتم تأمينه من الطاقة الشمسية الذاتية الإنتاج.

 

ويأتي الإعلان عن إحداث هذه الوحدة الصناعية الجديدة التابعة لمصنع GPC، بعد مرور حوالي شهرين على الحريق الذي اندلع في فرع نفس المجموعة بالقنيطرة، مركز أعمال مجموعة الشعبي.

 

يذكر أن مدينة مكناس، تحتضن وحدتين صناعيتين تابعتين لنفس المجموعة الأولى على مستوى حي كاميليا بشارع محمد السادس، بجوار سيفيطا، والثانية بالحي الصناعي مجاط.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-09 21:25:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك