آخر الأحداث والمستجدات 

رغم تقديم استقالته.. مجلس جماعة مكناس يصوت على ملتمس إقالة الرئيس جواد باحجي

رغم تقديم استقالته.. مجلس جماعة مكناس يصوت على ملتمس إقالة الرئيس جواد باحجي

رغم تقديم جواد باحجي، رئيس جماعة مكناس لاستقالته، يوم الجمعة الماضي، اختار مستشارو المجلس، خلال الجلسة الأولى لدورة أكتوبر المنعقدة اليوم الإثنين بقاعة الاجتماعات بملحقة الجماعة بسيدي بوزكري، قطع الشك باليقين، وطرح نقطة إقالته للتصويت، واضعين بذلك نهاية لمرحلة رئاسة باحجي لجماعة مكناس، حيث صوت لصالح الملتمس 58 عضوا، وامتناع عضوة واحدة، من أصل 61 مستشار.

ورغم كون النقطة المرتبطة بملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته مدرجة ضمن الجلسة الثانية لدورة شهر أكتوبر العادية لمجلس جماعة مكناس، المبرمجة يوم 21 أكتوبر الجاري، تم تقديمها بطلب من غالبية أعضاء المجلس وطرحها للتصويت لقطع الطريق بصفة نهائية على الرئيس المستقيل جواد باحجي، في حالة تراجعه عن الاستقالة، وهو اقتراح تم مناقشته في الكواليس، يوم أمس الأحد، خلال اجتماع تحضيري للدورة عرف حضور مختلف المستشارين والمستشارات، بما فيهم بعض الموالين للرئيس الذين لم يوقعوا على ملتمس إقالته.

 

وعرفت عملية التصويت لفائدة ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته، انخراط مختلف مكونات المجلس بحماس شديد، حيث صوت الجميع على النقطة، مع تسجيل امتناع نائبة الرئيس، رتيبة الراية، عن حزب الاتحاد الاشتراكي، رغم كون توصيات حزبها تدعو إلى دعم مبادرة إقالة الرئيس جواد باحجي.

 

وعلى غرار جلسة انتخابه كرئيس لجماعة مكناس، التي قرعت فيها الطبول وتمايلت فيها الأجسام رقصا وفرحا سيما من طرف مكونات الحزب الذي ينتمي إليه حزب التجمع الوطني للأحرار، شهدت قاعة الزيتونة، مباشرة بعد التصويت على ملتمس إقالته، أجواء احتفالية، حيث تعالت التصفيقات فرحا بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي والغير مسبوق، سيما وسط زملائه بفريق حزب التجمع الوطني للأحرار.

 

ومنذ جلسة انتخاب رئيس مجلس جماعة مكناس، لم تعرف دورات جماعة مكناس حضورا مماثلا للمستشارين، حيث كانت دورة اليوم استثنائية وتاريخية على جميع الأصعدة، بما في ذلك القاعة التي احتضنت أشغال الدورة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-07 16:36:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك