آخر الأحداث والمستجدات 

الدورة 25 لمهرجان الأرز الذهبي بإقليم إفران: اختيار 20 فيلمًا من 15 دولة للمسابقة الرسمية

الدورة 25 لمهرجان الأرز الذهبي بإقليم إفران: اختيار 20 فيلمًا من 15 دولة للمسابقة الرسمية

أعلنت إدارة مهرجان الأرز الذهبي للأفلام العالمية القصيرة في دورته الخامسة والعشرين عن برمجة 20 فيلمًا ضمن مسابقة "الأرز الذهبي"، يمثلون 15 دولة، في خطوة تعزز تنوع الإبداع السينمائي الدولي. وجاء هذا الإعلان في بلاغ رسمي صادر عن إدارة المهرجان، الذي كشف عن انتهاء لجنة الانتقاء من مهمتها المتمثلة في اختيار الأفلام المشاركة.

 

وقد أشار رئيس لجنة الانتقاء، المخرج ومدير التصوير محمد شرف ابن الشيخ، إلى أن عملية الاختيار لم تكن سهلة نظرًا للمستوى العالي للأفلام المشاركة، والتي بلغ عددها 65 فيلمًا، شملت أعمالًا درامية ووثائقية. وأضاف أن المعايير التي تم اعتمادها في الاختيار تركزت على الجودة الفنية والتمثيلية الدولية للدول المشاركة، وفقًا لقوانين المهرجان.

 

وأكد أعضاء لجنة الانتقاء، التي ضمت أيضًا الصحفي سعيد حجام، والناقد مجاهد جابر، والمخرجة نادية التازي، أن جميع الأفلام المتقدمة كانت تستحق المشاهدة، حيث أظهرت حبكة فنية عالية ومغزى عميق. ورغم ذلك، فإن قوانين المسابقة أجبرت اللجنة على اختيار 20 فيلمًا فقط للتنافس على جائزة الأرز الذهبي.

 

وتوجهت اللجنة بالشكر إلى جميع المبدعين المشاركين على اهتمامهم الكبير، مؤكدين أن قرار الحسم النهائي في تحديد الفائزين سيترك للجنتي تحكيم المسابقتين الدرامية والوثائقية.

 

ووجه المهرجان دعوة رسمية إلى المخرجين الذين تم ترشيح أفلامهم للحضور والمشاركة في فعاليات الدورة 25، التي ستقام في مدينة إفران المغربية من 7 إلى 10 نوفمبر 2024.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-01 21:25:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك