آخر الأحداث والمستجدات 

فاس تحتضن مؤتمراً دولياً تحت عنوان : التراث الشفهي والإقليمي في البحث العلمي وفي التعليم الجامعي والمدرسي

فاس تحتضن مؤتمراً دولياً تحت عنوان : التراث الشفهي والإقليمي في البحث العلمي وفي التعليم الجامعي والمدرسي

في إطار مشروع تعزيز، المدعوم من قبل الخدمة الألمانية للتبادل الجامعي (DAAD)، تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية - ظهر المهراز بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس (المغرب) مؤتمراً دولياً تحت عنوان: «التراث الشفهي والإقليمي في البحث العلمي وفي التعليم الجامعي والمدرسي (Orale und regionale Kulturgüter in der universitären Forschung und in der universitären und schulischen Lehre). 

 

وحسب بلاغ صحفي للجهة المنظمة، فستعقد النسخة الرابعة من المؤتمر من 01 إلى 04 أكتوبر 2024 في مركز دراسات الدكتورا (CEDOC).

 

وحسب نفس المصدر، فيهدف المؤتمر إلى إنشاء شبكة ديناميكية بين الوسط الأكاديمي والمجتمع المدني، لتسليط الضوء على الممارسات والتقاليد الثقافية، سواء المادية أو غير المادية، في مناطق المهدية وجربة في تونس، وكذلك في مختلف مناطق المغرب، بما في ذلك الرباط، الدار البيضاء، مراكش، أكادير وفاس، ومنطقة فستفاليا في ألمانيا. 

 

وسيقدم البرنامج، الغني والمتنوع، فرصة قيمة للمشاركين والحضور لمناقشة القضايا المهمة المتعلقة بمستقبل التنمية المجتمعية. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر تنظيم زيارات لمواقع تراثية في منطقة فاس-مكناس، مما يتيح إثراء تجربة المشاركين من خلال الانغماس في التراث المحلي. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-30 19:01:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك