آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. المجازر البلدية بمكناس تحتضن ورشة تطبيقية لطلبة الطب البيطري وتربية الماشية

بالصور.. المجازر البلدية بمكناس تحتضن ورشة تطبيقية لطلبة الطب البيطري وتربية الماشية

استفاد عشرات الطلبة البيطريون وآخرون ينتمون لمجموعة من المعاهد الفلاحية، يوم أمس الأحد 29 شتنبر 2024، من ورشة وأعمال تطبيقية بالمجازر البلدية، التابعة لجماعة مكناس.

 

الورشة من تنظيم الجمعيات المهنية والمعاهد الفلاحية والطب البيطري، عرفت انخراط كافة المتدخلين من أجل إنجاح هذه الورشات التطبيقية،لما لها من أثر إيجابي على المسار التكويني للطلبة.

 

في هذا الإطار أكد جواد مهال، رئيس لجنة المرافق الجماعية بجماعة مكناس، أن الطلبة وجدوا في المجازر البلدية الفضاء الملائم لتطوير قدراتهم التطبيقية.

 

وحسب نفس المتحدث فقد أضحت المجازر البلدية بمكناس مرفقا عموميا يحتذى به على عدة مستويات، نظرا للتطورات الكبيرة التي عرفتها خلال السنوات الأخيرة، والتي شملت أشغال تأهيل جل مرافقه، تنزيلا لبنود الاتفاقية الموقعة بين جماعة مكناس وجمعيات المهنيين، بإشراف مباشر ومواكبة للمكتب الوطني للسلامة الصحية.

 

من جانبه أكد يوسف... ، طبيب بيطري، مدير المجازر البلدية لجماعة مكناس، أنه إطار الشراكة التي تربط المجازر البلدية بالمهنيين، وضعت رهن إشارة مختلف المتدربين، الوسائل الضرورية لإنجاح هذه الورشات التطبيقية، بما فيها الأبقار الخاصة ب"القصابة"، الذين تطوعوا مشكورين للقيام بالعديد من الأعمال التطبيقية المتعلقة بالطب البيطري.

 

وحسب نفس المتحدث، فالمجازر البلدية لجماعة مكناس، تعد من بين المجازر القليلة، التي تساهم في توفير المجال للأعمال التطبيقية للأطباء البياطرة وكذا تقنيي تربية الماشية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-30 10:02:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك