آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس تعلن موعد دورة أكتوبر.. دورة استثنائية في الزمان والمكان وجدول الأعمال

جماعة مكناس تعلن موعد دورة أكتوبر.. دورة استثنائية في الزمان والمكان وجدول الأعمال

أعلن مجلس جماعة مكناس، بصفة رسمية عن موعد دورة أكتوبر العادية، التي ستكون استثنائية وتاريخية على عدة مستويات، لتضمنها في سابقة من نوعها ملتمس إقالة الرئيس ولتنظيمها على مدى ثلاث جلسات، في مكان استثنائي هو الآخر، ويتعلق الأمر بملحقة الزيتونة بسيدي بوزكري.

 

ويتضمن جدول أعمال دورة شهر أكتوبر العادية لمجلس جماعة مكناس، بالإضافة إلى النقطة المتعلقة بملتمس إقالة الرئيس، 17 نقطة، وجلسة ثالثة ستخصص للإجابة على الأسئلة الكتابية.

 

ويأتي إدراج ملتمس إقالة الرئيس جواد باحجي المنتمي لحزب رئيس الحكومة عزيز أخنوش، تفعيلا لمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية، وذلك بعد توقيع غالبية أعضاء المجلس على هذا الملمتس (54 من أصل 61).

 

وفي حالة تراجع أحزاب الأغلبية (الاستقلال، الأحرار، الاتحاد الدستوري) وبعض والمستشارين الآخرين عن التصويت لصالح هذا الملتمس بثلاثة أرباع، سيكون مخطط إقالة الرئيس باحجي قد فشل، أما في حالة العكس، فسيفتح الباب أمام تركيبة جديدة لمكونات الأغلبية والمكتب المسير على وجه الخصوص، سيما في حالة صدور قرارات توقيف عدد من المستشارين من بينهم نائبي رئيس، عن ممارسة مهامهم وإحالة طلبات عزلهم من طرف عامل عمالة مكناس.

 

هذا واحتد النقاش مؤخرا، سيما داخل حزب التجمع الوطني الأحرار، حول خليفة الرئيس جواد باحجي في المنصب، وهو الجدل الذي انتقل كذلك إلى باقي الأحزاب المكونة للأغلبية، سيما حزبا الاستقلال والاتحاد الدستوري، ومعهم باقي مكونات المجلس لاختيار مرشح للرئاسة يكون محط توافق من لدن الجميع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-27 22:49:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك