آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. خريجو المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس يحتجون للمطالبة بالمساواة بمدرستي سيدي بنور وسراغنة

بالصور.. خريجو المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس يحتجون للمطالبة بالمساواة بمدرستي سيدي بنور وسراغنة

نظم خريجو وخريجات المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس، صبيحة يومه الإثنين، وقفة احتجاجية للمطالبة بالحفاظ على مكسب سلك الإجازة، على غرار المدارس العليا للتكنولوجيا بباقي ربوع المملكة، كمدرستي سيدي بنور وقلعة السراغنة، الحديثتي التشييد.

 

ورفع المحتجون شعارات منددة بفشل وتماطل المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس، في إخراج سلك الإجازة خلال الموسم الجامعي الحالي، مرددين العديد من الهتافات التي تتهم مختلف مكونات المؤسسة بحرمانهم من حق متابعة الدراسة على غرار نظرائهم بباقي ربوع المملكة.

 

ومن بين الشعارات التي رفعها المحتجون، الذين هددوا بسلك أشكال نضالية أكثر تصعيدا : "حقنا في التعليم حق ثاب"، "ولادكم ففرنسا قريتوهم وولاد الشعب فزنقة رميتوهم"، "المدرسة العليا للتكنولوجيا ترحب بالطالب الجديد، وتطرد الطالب القديم" في إشارة للافتة التي تم وضعها ببوابة المؤسسة بمناسبة الدخول الجامعي الجديد. هذا بالإضافة إلى العديد من الشعارات الأخرى التي تعكس حجم سخط وإحباط الطلبة المعنيين بالقضية والذين يقدر عددهم ب300 طالب وطالبة.

 

يذكر أن المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس، التي يعود تاريخ تأسيسها إلى بداية تسعينيات القرن الماضي، والتي تعد إحدى أعرق المدارس العليا للتكنولوجيا على الصعيد الوطني، تخرج منها آلاف الأطر العليا الذي يشغلون اليوم عدة مناصب، من بينهم أساتذة في ذات المؤسسة، عرفت مؤخرا حالة احتقان كبيرة بين الإدارة ونقابة الأساتذة انعكست سلبا على أدائها.

 

يحدث هذا في الوقت الذي تشهد فيه العديد من المؤسسات الجامعية على الصعيد الوطني، نقلة نوعية، سيما على مستوى عدد الشعب والمسالك التي يتم فتح بشكل سنوي، لاحتواء عدد الخريجين وفتح آفاق جديدة أمامهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-23 22:26:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك