آخر الأحداث والمستجدات 

هل يكون العشاء الأخير؟ .. بيت القندوسي يجمع باحجي بمعارضيه بأمر من أخنوش للحسم في مستقبل جماعة مكناس

هل يكون العشاء الأخير؟ .. بيت القندوسي يجمع باحجي بمعارضيه بأمر من أخنوش للحسم في مستقبل جماعة مكناس

كشف مصدر مطلع لموقع مكناس بريس، أن رئيس الحكومة وزعيم حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أشرف يوم أمس الأربعاء، على لقاء جمع مكونات حزبه المتنازعة بمجلس جماعة مكناس، ويتعلق الأمر بالرئيس جواد باحجي والموالين له، والمنسق الإقليمي للحزب بدر طاهري ومستشاري الجماعة الموالين له.

 

وحسب نفس المصدر، فقد استمع أخنوش لمداخلات كل الحاضرين، حيث تناول الكلمة كل واحد منهم على حدة، ليتم الخروج بخلاصة مفادها وجود فجوة كبيرة بين التيارين، الشيء الذي يفسر انخراط التيار المعارض لباحجي، في مبادرة الإطاحة به من خلال تقديم ملتمس يدفعه لتقديم استقالته، خلال دورة أكتوبر القادم، عملا بمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي.

 

ولمنح الطرفين فرصة جديدة من أجل تقريب وجهات النظر بينهما، وتقديم مقترحات للخروج من هذه الأزمة، التي جعلت جماعة مكناس ومنذ انتخاب مجلسها، تعيش وضعية احتقان غير مسبوقة في تاريخها، أمر عزيز أخنوش منتخبي حزبه وتحت إشراف المنسق الجهوي، بعقد لقاء جديد في منزل المرحوم محمد القندوسي، وهو اللقاء الذي سيعرف حضور طرف محايد يتمثل في ابن الراحل، ويتعلق الأمر بإدريس القندوسي، باعتباره مناضلا في صفوف حزب التجمع الوطني للاحرار، وسبق له أن ترشح بألوانه ضمن لائحة الحزب لانتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس.

 

ومن المنتظر أن يكون العشاء الذي سيجمع يوم غد الجمعة الأطراف المتنازعة لحزب الأحرار بجماعة مكناس، داخل بيت القندوسي بمثابة العشاء الأخير لأحد الطرفين داخل مجلس جماعة مكناس وداخل الحزب كذلك، حيث سيتم رفع تقرير من طرف المشرفين على اللقاء وهما المنسق الجهوي للحزب محمد شوكي، وإدريس القندوسي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-19 21:45:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك