آخر الأحداث والمستجدات 

رسائل من اجتماع المكتب السياسي لحزب الأحرار تربك مبادرة الإطاحة برئيس جماعة مكناس

رسائل من اجتماع المكتب السياسي لحزب الأحرار تربك مبادرة الإطاحة برئيس جماعة مكناس

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اجتماعا لتدارس مستجدات الدخول السياسي ونتائج بعض الانتخابات الجزئية المنظمة أخيرا.

ومن بين مخرجات هذا الاجتماع الذي انعقد أمس الخميس بمدينة أكادير، برئاسة عزيز أخنوش، ما أعلن عنه الحزب في بلاغ له، والذي يحمل عدة رسائل من شأنها التأثير على مبادرة الإطاحة برئيس جماعة مكناس، التي خرجت إلى العلن بشكل رسمي مطلع الأسبوع الجاري، بعد تقديم 54 مستشارا من أصل 61 لملتمس يقضي بدفع الرئيس إلى تقديم استقالته، طبقا لمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية.

 

وبعد إعلان اعتزازه بنتائج الانتخابات الجزئية التشريعية الأخيرة، أشاد حزب التجمع الوطني للأحرار من خلال ذات البلاغ، بالتزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية؛ مؤكدا أهمية الدخول السياسي والبرلماني الجديد، ومجددا انخراطه وتعبئته الكاملة من أجل المساهمة الجادة والمسؤولة في النقاش العمومي والنهوض بأدواره التأطيرية للرقي به.

 

وتميز الاجتماع حسب ذات البلاغ، بالمصادقة على ما يسمى "مشروع الميثاق الأخلاقي “وفاءً لروح الحزب وعقيدته السياسية"، التي جعلت المعنى السياسي ممتزجاً بالأفق الأخلاقي والوطني"، يضيف البلاغ.

 

ويلزم هذا الميثاق في توجهاته "المنخرط (ة) التجمعي(ة) بالانضباط لقيم العمل الحزبي والتنظيمي، والتقيد بأخلاقيات الانتداب المحلي والتمثيل الوطني، والالتزام بمبادئ المسؤولية العمومية، وهي القيم الفضلى التي تتقاطع مع نفس الأفق الذي رسمه الآباء المؤسسون للحزب وهو: ربط السياسة بالأخلاق”.

 

في المقابل، أفاد مصدر مطلع لموقع مكناس بريس، أن عددا من مستشاري حزب الأحرار، عبروا عن نيتهم الاستمرار في مبادرة الإطاحة برئيس جماعة مكناس، حتى لو استدعى الأمر الدخول في حالة عصيان وتمرد عن قرارات القيادة المركزية، في انتظار معرفة موقف باقي مكونات الأغلبية سيما حزبا الاستقلال والاتحاد الدستوري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-13 14:19:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك