آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. انطلاق عملية التسجيل بالمعهد الثقافي الفرنسي بمكناس مع بداية الدخول المدرسي والجامعي

بالصور.. انطلاق عملية التسجيل بالمعهد الثقافي الفرنسي بمكناس مع بداية الدخول المدرسي والجامعي

مع بداية الدخول المدرسي والجامعي، عرف المعهد الثقافي الفرنسي بمكناس، خلال الفترة الأخيرة، إقبالا كبيرا من طرف الراغبين في التمكن من اللغة الفرنسية وتحسين مستواهم فيها، نظرا للإمكانيات التي يوفرها المعهد، والخبرة التي راكمها في هذا المجال.

 

ويتوفر المعهد الفرنسي على فضاءات و وسائل متعددة، تساهم في اكتساب اللغة الفرنسية وفق طرق وتقنيات علمية وعملية، سيما ما يتعلق بتحسين الجانب التواصلي وتوظيف اللغة الفرنسية في الحياة اليومية، سواء في مجال الدراسة أو المجال المهني.

 

وإلى جانب مكتبته المتعددة الوسائط والأنشطة الثقافية والفنية التي يدأب على تنظيمها باستمرار مع الحرص على إشراك منخرطيه من التلاميذ والطلبة والمهنيين فيها، لضمان توظيف أمثل للغة الفرنسية، يحرص المعهد الثقافي الفرنسي، على انتقاء أطر بخبرة كبيرة في مجال تدريس اللغة الفرنسية، ويخضعهم بصفة مستمرة ودورية لتكوينات تساهم بشكل كبير في تجويد طرق تدريسهم وفق أحدث التقنيات، ما يساهم في تسهيل وضبط عملية اكتساب اللغة الفرنسية.

 

هذا ويحرص المعهد الثقافي الفرنسي، على توفير ظروف مواتية لتعلم اللغة الفرنسية، من خلال تسقيف عدد المتعلمين داخل الفصول الدراسية، بحيث لا يتجاوز 20 متعلما ومتعلمة، إلى جانب الالتزام بمجموعة من المعايير الدقيقة لتوفير بيئة مناسبة لاكتساب اللغة الفرنسية، والتفاعل باستمرار مع كافة احتياجات ورغبات المنخرطين قصد تلبيتها بشكل مرن للغاية.

 

ويفتح المعهد الثقافي الفرنسي، أبوابه للتسجيل مع بداية شهر شتنبر، خلال بداية الموسم الدراسي، وذلك في وجه الأطفال المتمدرسين من مختلف الأعمار، والطلبة، إضافة إلى فئة الراشدين، مع توفير برمجة متنوعة ومكثفة تراعي خصوصية كل فئة، فضلا عن إخضاع المسجلين الجدد لمسار محكم، يحدد مستواهم في اللغة الفرنسية وفق ضوابط معينة، بهدف إدماجهم في الفصل المناسب، وهو الأمر الذي يتم اعتماده بصفة مستمرة، مع كل دورة دراسية قصد إدماج متعلم اللغة في المستوى المناسب الذي يوافقه.

 

وللتسجيل في المعهد الثقافي الفرنسي، وطلب المعلومات، يكفي القيام بزيارة لفضاء المعهد، حيث سيجد الفرد نفسه أمام مسار محدد المعالم، انطلاقا من الاستقبال إلى تقديم المعلومات ثم الإحالة على مكتب التسجيل المناسب وفق الخدمة المطلوبة )تعلم اللغة، التسجيل في المكتبة..(..

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-10 14:32:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك