آخر الأحداث والمستجدات 

من بينهم الدكتور والباحث البراق.. تعيين قضاة من مكناس في مناصب مسؤولية وطنيا

من بينهم الدكتور والباحث البراق.. تعيين قضاة من مكناس في مناصب مسؤولية وطنيا

تضمنت لائحة القضاة المعينين في بعض مهام المسؤولية القضائية، والتي أبدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، موافقته عليها، العديد من الأسماء البارزة في مجال القضاء على صعيد مدينة مكناس.

 

وأعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، عن تعيين عدد من القضاة والمستشارين في مناصب مسؤولية قضائية على الصعيد الوطني، بالنظر لكفاءتهم المشهود لهم بها، ومسارهم المتميز سواء في مجال القضاء أو المجال الأكاديمي، من قبيل الدكتور والباحث محمد عبده البراق، الذي صدر له مؤخرا كتاب تحت عنوان "الأيقونة في ترجمة قضاة مكناسة الزيتونة" الذي تم تعيينه للقيام بمهام رئيس المحكمة الابتدائية بطانطان بوابة الصحراء المغربية، خلفا للأستاذ فيصل لعموم، الذي جرى تعيينه لشغل نفس المهمة بابتدائية تارودانت.

 

وضمت لائحة التعيينات التي أعلن عنها المجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الثلاثاء، تعيين الأستاذ عبد الرحمان كرامي، المستشار بمحكمة الاستئناف بمكناس، للقيام بمهام رئيس المحكمة الابتدائية بالحاجب.

 

يذكر أن الدكتور محمد عبده البراق، رئيس المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بمكناس، يعتبر أصغر قاض شاب على الصعيد الوطني، يعين في منصب رئيس محكمة ابتدائية، وقد صدر له مؤخرا، كتاب تحت عنوان "الأيقونة في ترجمة قضاة مكناسة الزيتونة، من العهد المرابطي إلى العهد العلوي المجيد، إضاءات حول الأعلام والمعالم القضائية بمكناس".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-10 13:59:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك