آخر الأحداث والمستجدات 

رسميا: تفاصيل تقديم غالبية مستشاري جماعة مكناس لملتمس إقالة الرئيس جواد باحجي

رسميا: تفاصيل تقديم غالبية مستشاري جماعة مكناس لملتمس إقالة الرئيس جواد باحجي

بعد أسابيع طويلة من الإعداد والتخطيط، وحشد الدعم لمبادرة إقالة الرئيس جواد باحجي، تم اليوم وبشكل رسمي إيداع ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته بمكتب الضبط بجماعة مكناس.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد تم وضع الملتمس من طرف مفوض قضائي، بغرض توثيق العملية بطريقة قانونية، بمكتب الضبط بجماعة مكناس.

 

وحسب نفس المصدر، فقد تم إرفاق الملتمس، بتوقيعات 54 مستشار ومستشارة من جماعة مكناس، يمثلون مختلف الفرق، أغلبية ومعارضة، مدرجة في 11 صفحة، فضلا عن مذكرة توضيحية بخصوص هذا المتلمس.

 

ومن خلال هذا الملتمس وطبقا لمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية، سيكون المكتب المسير للجماعة خاصة الرئيس جواد باحجي، ملزما بإدراج هذا الملتمس في جدول أعمال دورة شهر أكتوبر القادم.

 

وطبقا لمقتضيات نفس المادة، ففي حالة رفض الرئيس تقديم استقالته، جاز للمجلس وفي نفس الجلسة، "أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية ثلاثة أرباع، الأعضاء المزاولين مهامهم، من عامل العمالة أو الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-09 15:24:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك