آخر الأحداث والمستجدات 

الإطاحة برئيس جماعة مكناس.. مصدر من فريق الاتحاد الدستوري يكشف موقفهم الرسمي

الإطاحة برئيس جماعة مكناس.. مصدر من فريق الاتحاد الدستوري يكشف موقفهم الرسمي

تفاعلا مع المستجدات الأخيرة التي يعرفها مجلس جماعة مكناس، سيما مبادرة الإطاحة برئيس المجلس، جواد باحجي، التي عبرت العديد من الفرق المكونة للمجلس أغلبية ومعارضة انخارطها فيها، كشف مصدر من فريق حزب الاتحاد الدستوري موقفهم الرسمي من هذه المبادرة.

 

وفي تصريح لموقع مكناس بريس، أكد ذات المصدر، أن فريق الاتحاد الدستوري، الذي يعد أحد الركائز الأساسية للأغلبية المسيرة، سيتفاعل مع جميع المستجدات والمتغيرات التي يعرفها المجلس بشكل آني.

 

وأوضح نفس المصدر، أن الحديث في الوقت الراهن عن مبادرة إقالة الرئيس سابق لأوانه، سيما أن المادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية، لم تضع آجالا محددة لوضع ملتمس الإقالة أو تقديم طلب الإقالة، وحصرتها وجوبا في الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي يعقدها المجلس.

 

في هذا الإطار كشف نفس المصدر، أن فريق حزب الاتحاد الدستوري داخل مجلس جماعة مكناس، قادر على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، أخذا بعين الاعتبار جميع المستجدات والمتغيرات التي قد يعرفها المجلس في أية لحظة.

 

يذكر أن المادة 70 من القانون التنظيمي 113.14 للجماعات المحلية، تشير إلى أنه " يجوز، بعد انصرام السنة الثالثة من مدة انتداب المجلس، لنصف أعضاء المجلس المزاولين مهامهم تقديم طلب بإقالة الرئيس من مهامه. ولا يمكن تقديم هذا الطلب إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس. يدرج طلب الإقالة وجوبا في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي يعقدها المجلس. يعتبر الرئيس مقالا من مهامه بعد الموافقة على طلب الإقالة بتصويت ثلثي أعضاء المجلس المزاولين مهامهم."

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-07 15:59:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك