آخر الأحداث والمستجدات 

هل يربك مجلس عمالة مكناس تسريع إحداث مجموعة جهة فاس مكناس للتوزيع ؟

هل يربك مجلس عمالة مكناس تسريع إحداث مجموعة جهة فاس مكناس للتوزيع ؟

رغم مذكرات وزارة الداخلية الأخيرة، التي تدعو إلى تسريع إخراج مجموعة جماعات الجهات للتوزيع، بما فيها تلك لجهة فاس مكناس، إلا أن بعض المجالس المنتخبة، سيما على صعيد الجهة، بمكناس ومولاي يعقوب وصفرو، قد تتسبب في تأخير إحداث هذه المجموعات التي ستحل محل مكاتب وشركات توزيع الماء والكهرباء.

 

وعلى صعيد عمالة مكناس، نجحت مختلف الجماعات الترابية في المصادقة على إحداث مجموعة الجماعات الترابية فاس مكناس للتوزيع، وانتخاب منتدب يمثلها في هذه المجموعة، باستثناء مجلس العمالة، الذي أرجأ نقطة انتخاب منتدبه في هذه المجموعة إلى دورة لاحقة، بعدما تعذر عليه ذلك في الدورة التي عقدها يوم الجمعة الماضي.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فيعود سبب عدم اختيار منتدب لمجلس عمالة مكناس، في مجموعة الجماعات الترابية فاس مكناس للتوزيع، إلى عدم توافق الأغلبية المسيرة للمجلس، وإصرار بعض أعضاء المكتب على الظفر بهذا المنصب، ويتعلق الأمر بمستشارين عن حزب الأحرار، والاستقلال والاتحاد الدستوري.

 

وفجر عدم التوافق على نقطة انتخاب منتدب لمجلس عمالة مكناس في مجموعة الجماعات الترابية فاس مكناس للتوزيع، الأزمة العميقة التي تعرفها الأغلبية المسيرة لهذا المجلس، بسبب صراع الزعامة والمناصب، ما ينذر بتعثر وتأخير إخراج مجموعة الجماعات الترابية فاس مكناس للتوزيع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-06 14:15:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك