آخر الأحداث والمستجدات 

في سابقة من نوعها.. مكناس على موعد مع مهرجان دولي تمتد فعالياته وأنشطته ل20 يوما

في سابقة من نوعها.. مكناس على موعد مع مهرجان دولي تمتد فعالياته وأنشطته ل20 يوما

تستعد مدينة مكناس العاصمة الاسماعيلية، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 29 شتنبر 2024، لاحتضان فعاليات النسخة 19 للمهرجان الدولي للفنون الحضرية، الذي تنظمه جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر، بمشاركة عدة دول من مختلف قارات العالم.

 

وحسب بلاغ صحفي، عن الجهة المنظمة، فيتضمن برنامج المهرجان هذه السنة، عدد من المسابقات والورشات التكوينية والعروض في عدة فنون حضرية وبرامج إشعاعية مختلفة، بالإضافة إلى رسم جداريات عملاقة بمختلف أحياء وشوارع المدينة (شارع الجيش الملكي-شارع محمد الخامس-شارع محمد السادس)، وتنظيم سهرات فنية للشباب بكل من ساحة الهديم، وساحة المسيرة.

 

يذكر أن جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر، الجمعية المنظمة للمهرجان الدولي للفنون الحضرية، يرأسها ابن مدينة مكناس والخبير الدولي في هذا المجال، السيد أمين وكريم، الذي كرس عدة سنين من حياته للفنون الحضرية و لتطوير ممارستها والحصول على اعتراف المؤسسات بها وضمان استمراريتها، نظرا لأبعادها الاجتماعية الثقافية والفنية الواسعة.

 

كما يشرف مدير المهرجان الدولي للفنون الحضرية بمكناس، أمين وكريم، على البريك دانس والهيب هوب، داخل الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة كمسؤول تقني وطني، بالإضافة الى الاشراف الفني على أكبر المسابقات الوطنية والدولية في مجال الفنون الحضرية.

 

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان ينظم سنويا تحت شعار "موهبتي مواطنتي" بدعم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وشراكة مع جماعة مدينة مكناس، جماعة المشور الستينية بمكناس، مجلس عمالة مكناس، المجلس الإقليمي للسياحة مكناس والمركز الثقافي الفرنسي بالعاصمة الاسماعيلية.

 

ويعد المهرجان الدولي للفنون الحضرية على مدى العقدين الماضيين، موعدا سنويا لألاف الشباب المغاربة والأجانب، من أجل ابراز مواهبهم في مجال الفنون الحضرية، والتنافس في مسابقات ذات بعد دولي، وأيضا اعطاء اشعاع كبير لمدينة مكناس وفضاءاتها المختلفة، باعتبارها عاصمة للثقافة والفن الحضري المعاصر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بلاغ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-05 20:54:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك