آخر الأحداث والمستجدات 

مفاجأة الكرة الذهبية 2024.. نجم مغربي ضمن لائحة المرشحين

مفاجأة الكرة الذهبية 2024.. نجم مغربي ضمن لائحة المرشحين

ضمت لائحة المرشحين لأفضل لاعب في العالم لعام 2024، نجم المنتخب الإسباني وفريق برشلونة ذي الجذور المغربية لامين جمال، فيما عرفت غياب أبرز نجوم كرة القدم الأرجنتيني نيونيل ميسي (37 سنة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (39 سنة).

 

وهيمن على لائحة المرشحين، التي أعلنت عنها مجلة "فرانس فتبول" الفرنسية، أمس الأربعاء، 30 لاعبا، لاعبو منتخب اسبانيا المتوج بكأس أوروبا هذا الصيف وريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا، أبرزهم البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم هذا الأخير، بعدما قاد النادي الملكي للقبه الخامس عشر في المسابقة القارية الأم.

 

ومن بين أبرز الأسماء التي ستنافس فينيسيوس جونيور، على الجائزة، العديد من زملائه في ريال على غرار الإنجليزي جود بيلينغهام والاوروغوياني فيدي فالفيردي والمعتزل الألماني توني كروس ومواطنه أنتونيو روديغر، إضافة إلى الوافد الجديد هذا الصيف من باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي.

 

إلى جانب نجوم الملكي، ترتفع كذلك أسهم المهاجم النروجي إرلينغ هالاند، بعد تألقه الموسم الماضي وقيادته مانشستر سيتي الانكليزي للقبه الرابع تواليا في الدوري.

 

هذا وضمت اللائحة أيضا المهاجم الإنكليزي هاري كاين، إلى جانب عدد كبير من أبطال القارة على غرار داني كارفاخال وأليخاندرو غريمالدو وداني أولمو ورودري ونيكو وليامس

 

على مستوى فئة المدربين، فقد ضمت لائحة المرشحين الإسباني شابي ألونسو المتوج بلقب الدوري الالماني مع باير ليفركوزن من دون خسارة في إنجاز فريد من نوعه، والإيطالي كارلو أنشيلوتي عرّاب فوز ريال بثنائية الدوري ودوري الأبطال، ومدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي، فضلا عن الإيطالي جان بييرو غاسبيريني مدرب أتالانتا الفائز بمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، والإسباني بيب غوارديولا ومدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني.

 

الكرة الذهبية لفئة السيدات، ترشحت لها الإسبانية أيتانا بونماتي التي تعتبر الأوفر حظا للاحتفاظ بالكرة الذهبية، في حين تأمل زميلتها في برشلونة مواطنتها أليكسيا بونياس في رفع غلتها إلى ثلاثة كرات ذهبية بعدما توجت بها عامي 2021 و2022، كما ضمت لائحة المتنافسات على الكرة الذهبية، النروجية أدا هيغيربيرغ الفائزة بأول نسخة للكرة الذهبية للسيدات عام 2018، إلى جانب خمسة لاعبات من منتخب الولايات المتحدة الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، وهن صوفيا سميث ومالوري سوانسون وترينيتي رودمان وليندسي هوران وحارسة المرمى أليسا نايهر.

 

يذكر أن حفل المسابقة ستحتضنه باريس يوم 28 أكتوبر المقبل، حيث سيتم تحديد الفائز فيها من خلال تصويت لجنة تحكيم مكونة من صحافيين يمثلون أفضل 100 بلد في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-05 20:46:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك