آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات الحملة التحسيسية التي تنظمها وكالة الحوض المائي لسبو

اختتام فعاليات الحملة التحسيسية التي تنظمها وكالة الحوض المائي لسبو

تختتم يومه السبت الحملة التحسيسية التي دأبت على تنظيمها وكالة الحوض المائي لسبو حول مخاطر السباحة بحقينات السدود الواقعة على ترابها، و هي من الأنشطة الممنوعة قانونا (السباحة).

 

انطلقت الحملة منذ 16 من يوليوز الماضي، بتنسيق مع السلطات المحلية، و بإشراك الدرك الملكي، الوقاية المدنية و بعض جمعيات المجتمع المدني الناشطة في المجالين الاجتماعي و البيئي.

 

  تأتي هذه الحملة بالتزامن مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال هذه الفترة من السنة، وهو ما يدفع المواطنين إلى الإقبال على هذا النوع من المسطحات المائية قصد السباحة و الاستجمام، الشيء الذي يزيد من حالات الغرق نظرا للتيارات المائية القوية و الأوحال، بالإضافة إلى العمق الكبير الذي يتجاوز 100 متر في بعض الأماكن.

 

 إذ تجدر الإشارة إلى أن الإحصائيات المحينة التي تتوفر عليها الوكالة تظهر ارتفاع عدد حوادث الغرق المميتة على مستوى بحيرات سدودها، حيث سجل ما يناهز 100 حالة منذ سنة 2017 إلى الآن حسب رئيس مصلحة التواصل بالوكالة.

 

 و تميزت الحملة التحسيسية لهذه السنة باستهداف الساكنة المجاورة للسدود، عن طريق الاستعانة بمكتب تواصل متخصص يستعمل وسائل متطورة ومبسطة، كالسيارات الدعائية، و فرق التنشيط، خيمة متنقلة، و وصلات و كبسولات تحسيسية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد أمين ابن سليمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-08-31 20:28:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك