آخر الأحداث والمستجدات 

دواعي أمنية تحرم النادي المكناسي من جمهوره في أولى مبارياته في القسم الاحترافي الأول

دواعي أمنية تحرم النادي المكناسي من جمهوره في أولى مبارياته في القسم الاحترافي الأول

تسببت عبارة دواعي أمنية، في حرمان فريق النادي المكناسي لكرة القدم، من جماهيره، خلال أولى مبارياته بالقسم الاحترافي الأول.

 

ونظرا للأشغال الجارية بالملعب الشرفي، اضطر فريق النادي المكناسي، للبحث عن بديل لملعبه، لاستضافة فريق نهضة الزمامرة، الذي جمعته به قرعة الدوري الاحرافي، في أولى دوراته، إلا أنه وبعد عدة محاولات لإقناع سلطات الأقاليم المجاورة، وعلى رأسها الخميسات وفاس، عجزت إدارة الفريق عن ضمان حضور الجماهير، التي كان يعول عليها كثيرا لإنعاش خزينة الفريق من جهة، وتقديم أداء جيد من جهة أخرى، سيما أن جمهور النادي المكناسي، يعد عاملا أساسيا في سلسلة النتائج الإيجابية التي حققه الفريق خلال الموسمين الماضيين.

 

وتجاوبت سلطات ولاية جهة فاس مكناس، عمالة فاس، مع الطلب الذي تقدمت به إدارة فريق النادي المكناسي، مطلع الأسبوع الجاري، بخصوص استضافة ملعب الحسن الثاني بفاس، لمباريات الكوديم، إلا أن اللجنة الأمنية الإقليمية، التي عقدت اجتماعها أمس الأربعاء، وضعت شرطا أمام هذا الطلب، وهو منع تنقل جماهير النادي المكناسي إلى مدينة فاس، لدواعي أمنية.

 

القرار خلف ردود أفعال منددة، سيما أن العاصمة العلمية فاس، من بين المدن المرشحة لاحتضان مباريات بطولة كأس العالم 2030، وبالتالي يشكل التكثيف من احتضان الدوري الاحترافي، تحدي واختبار وجب التعامل معه باحترافية.

 

في المقابل وأمام هذا الوضع أصبح لزاما على فريق النادي المكناسي، ومختلف مكوناته، العمل على القيام بمبادرات تحسيسية وتوعوية بشراكة مع رابطات المشجعين أو "الألترا"، تساهم في تغيير رأي اللجان الأمنية وتقديم الضمانات الكافية لذلك، سواء على الصعيد المحلي والجهوي، ومختلف ربوع المملكة، للحيلولة دون صدور قرارات مشابهة تصادر حق جماهير الكوديم في مساندة فريقها، على غرار مجموعة من القرارات المشابهة التي صدرت الموسم الرياضي الماضي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-08-29 14:34:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك