آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة فاس: دورة استثنائية بطلب من والي الجهة

جماعة فاس: دورة استثنائية بطلب من والي الجهة

عقدت جماعة فاس يوم أمس الاثنين 26 من الشهر الجاري دورة استثنائية بطلب من السيد والي جهة فاس-مكناس، عامل عمالة فاس، و ذلك للمصادقة على إحداث مجموعة الجماعات الترابية "فاس-مكناس للتوزيع"، لمدة غير محدودة ما بين مجالس العمالات و الأقاليم، و الجماعات التابعة للجهة.

 

و تعتبر مجموعة الجماعات هذه، شركة جهوية متعددة الخدمات تندرج ضمن مشروع تنزيل ورش إصلاح قطاع توزيع الماء و الكهرباء و تطهير السائل، سيكون مقرها بالنفوذ الترابي للجماعة، و تمت المصادقة عليها بالإجماع. إذ حددت مساهمة كل الأطراف المشاركة في أربعين ألف درهم (40.000DHS).

 

و تسعى الجماعة من خلال هذة المبادرة، اللحاق بصفوف الجهات الأخرى التي سبق لها الإنخراط في هذا الورش، بهدف الرفع من مستوى نجاعة تدبير المرافق العمومية ذات الصلة، و توحيد مجالها على المستوى الجهوي، و كذا إلى تعاضد الموارد و المساهمات لمواجهة التحديات.

و تم التصويت على عبدالسلام البقالي رئيس المجلس لتمثيل الجماعة على مستوى الشركة كمرشح وحيد بعد انسحاب مرشح آخر.

 

كما عقدت عمالة فاس يومه الثلاثاء دورة استثنائية، تم خلالها التصويت على نفس النقطتين بالإجماع، و انتخاب الرئيس كممثل للعمالة بالمجموعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد أمين ابن سليمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-08-28 00:11:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك