آخر الأحداث والمستجدات 

ب11 نقطة بالغة الأهمية.. مجلس جماعة مكناس يعقد دورة استثنائية في هذا التاريخ

ب11 نقطة بالغة الأهمية.. مجلس جماعة مكناس يعقد دورة استثنائية في هذا التاريخ

يستعد مجلس جماعة مكناس، لعقد دورة استثنائية بجدول أعمال يتضمن نقطا ذات أهمية بالغة، من بينهما نقطتان مشابهتان لتلك المدرجة في جدول أعمال الدورات الاستثنائية التي عقدتها مختلف الجماعات الترابية على صعيد جهة فاس مكناس، الأولى مرتبطة بإحداث مجموعة جماعات فاس مكناس للتوزيع، والثانية مرتبطة بانتخاب عضو عن المجلس بهذه المجموعة.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد تم تحديد تاريخ 3 شتنبر القادم، لعقد دورة استثنائية لمجلس جماعة مكناس، بجدول أعمال يتضمن 11 نقطة.

 

وبالإضافة إلى النقطتين السالف ذكرهما ونقطة تقديم ملخص عن أشغال الدورة السابقة، يتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية ثلاث نقط تتعلق بالدراسة والموافقة على الثمن التقديري للجنة الإدارية للخبرة بخصوص استغلال كل من المحطة الطرقية والمسبح الأولمبي وموقف السيارات والدراجات النارية والعادية لمحطة فرحات حشاد.

 

وبالإضافة إلى ما سبق يتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية، نقطة سابعة مرتبطة بالدراسة والموافق على الثمن التقديري للجنة الإدارية للخبرة بخصوص نزع ملكية المعبد اليهودي "حاييم الكريف" المتواجد بشارع فلسطين بالملاح الجديد.

 

نقطة أخرى بالغة الأهمية سيتضمنها جدول أعمال دورة الجماعة في حالة توصلها من وزارة الداخلية بدفتر التحملات الخاص بالتدبير المفوض لقطاع النظافة بمنطقتي حمرية والزيتونة، وهي النقطة التي سترهن مصير المدينة للسنوات السبع القادمة فيما يخص تحديد معالم شركات النظافة التي ستفوز بصفقات تدبير هذا القطاع.

 

النقطة التاسعة لجدول أعمال هذه الدورة ذات أهمية كبرى لمدينة مكناس، وتتعلق بحديقة الحبول، وتتعلق بالدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين المجلس والمديرية العامة للجماعات الترابية وعمالة مكناس والمندوبية السامية للمياه و الغابات ومحاربة التصحر من أجل الصيانة والمحافظة على منتزه الحبول.

 

وبالاضافة إلى سبق يتضمن جدول أعمال هذه الدورة نقطة تتعلق بالمصادقة على دفتر التحملات المتعلق بعقد التدبير المفوض لمرفق النقل السياحي بحافلات ذات طابقين.

 

أما النقطة 11 والأخيرة من جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي سيعقدها مجلس جماعة مكناس يوم الثلاثاء القادم 3 شتنبر 2024، فتتعلق بالدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة لانجاز وتمويل برنامج التهيئة الحضرية لبعض الشوارع الرئيسية لمدينة مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-08-27 21:10:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك