آخر الأحداث والمستجدات 

بسمفونية أحيدوس وبرمجة غنية ومتنوعة.. إفران تستعد لاحتضان مهرجانها الدولي في نسخته السادسة

بسمفونية أحيدوس وبرمجة غنية ومتنوعة.. إفران تستعد لاحتضان مهرجانها الدولي في نسخته السادسة

تحت شعار “الغابة إرث وطني”، تحتضن مدينة إفران خلال الفترة الممتدة من 20 إلى غاية 24 من غشت الجاري، مهرجانها الدولي في نسخته السادسة ببرمجة غنية ومتنوعة ترضي كافة الأذواق.

 

وعلى غرار الدورات السابقة، سيعرف حفل افتتاح هذه التظاهرة الدولية عرض لوحات فنية من فن أحيدوس المحلي، من خلال تقديم سيمفونية لأحيدوس، التي يعود تاريخ إبداعها لسنة 2017 بمبادرة من جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، والتي يشارك فيها 260 فنانا يمثلون 22 فرقة أحيدوس، تتوزع على مناطق مختلفة، حيث يسعى المنظمون من خلالها، أن تكون رمزا لاحترام التنوع الثقافي في مجتمعاتنا، لضمان التفاعل المتناغم والرغبة في العيش معا بين الناس والمجموعات، بهويات متعددة ومتنوعة وديناميكية.

 

ويسعى المهرجان من خلال دورة هذه السنة إلى تعزيز الإمكانات الاقتصادية والطبيعية والسياحية لإقليم إفران، وإبراز ثراء وتنوع التراث اللامادي المغربي وانفتاحه على مختلف الثقافات الأخرى في العالم، حيث أصبح المهرجان المذكور يشكل حدثا بارزا، وذلك بجذبه آلاف السياح على الصعيدين الوطني والدولي.

 

يذكر أن برنامج مهرجان إفران تنظيم أنشطة موازية على المستوى الثقافي والرياضي، تهم على الخصوص تنظيم ندوات، ومسابقات ثقافية، وأنشطة تحسيسية وتوعوية، تلامس الجانب البيئي، خاصة ما يتعلق بترشيد استعمال الماء، والمحافظة على الثروة الغابوية، التي تشكل رئة ومتنفس البيئة، بالأطلس المتوسط والمغرب ككل، هذا بالإضافة لتنظيم انشطة رياضية متنوعة، كالكرة الحديدية، وكرة السلة، والعدو الريفي، والرماية.

 

هذا وستعرف هذه الدورة كذلك مشاركة كل من الفنان، حاتم عمور ونجاة عتابو وزكريا غفولي والفنان DADJI ولهور وأحوزار، إضافة إلى عدد من الفنانين الآخرين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-08-17 22:39:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك